تردد قناة روسيا اليوم مفتوحة على جميع الأقمار الصناعية RT Arabic

يتابع مواطنون كُثر في كل دول العالم العربي تردد قناة روسيا اليوم الجديد على جميع الأقمار الصناعية، التي وصل عدد زوارها إلى الملايين من المتابعين في المنطقة العربية، وتعد القناة التي تقدم برامجها باللغة العربية الفصحى، وتم إطلاقها عام 2007 من أكثر القنوات الفضائية انتشاراً عبر كلًا من القمر الصناعي نايل سات، وعرب سات، وياه سات، وهي قناة تتبع مؤسسة “تي في– نوفوستي” الروسية المستقلة غير التجارية.

تنشط القناة في عملها لتغطية كافة الأحداث بروسيا، ومنطقة الشرق الأوسط والعديد من مناطق العالم الملتهبة ومناطق النزاعات، وتمتاز قناة روسيا اليوم بأنها تعرض أفلاما وثائقية في كافة المجالات، وتعد قناة روسيا اليوم قناة إخبارية تعرض الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية، والعلمية، والرياضية، إلى جانب الموضوعات الصحفية والتحقيقات المصورة.

تردد قناة روسيا اليوم

تقدم روسيا اليوم تردد نايل سات برامجها على مدار الـ 24 ساعة يومياً طوال أيام الأسبوع، ويتم عرض القناة من العاصمة الروسية موسكو عن طريق عدد من الأقمار الصناعية وهي بدر 4، هوتبيرد 6، نايل سات 103، كما يتم عرض برامجها عبر الإنترنت أون لاين على موقع القناة الإلكتروني.

أضبط قناة RT Arabic تردد 2021

القناة تعرض مجموعة من البرامج المميزة التي يغلب عليها الطابع السياسي والثقافي ومن هذه البرامج: برنامج أصحاب القرار وهو برنامج خاص يستضيف عادة شخصية بارزة من كبار المسئولين الروس أو الأجانب، وبرنامج قصار القول وفيه تتم مقابلات مع رجال السياسة والخبراء والاقتصاديين، وبرنامج بانوراما وهو برنامج حواري، يناقش جوانب مختلفة من الحياة السياسية،الاقتصادية، الاجتماعية والثقافية في روسيا والمنطقة العربية والعالم، ويقدمه المذيع الروسي اللامع يقدمه المذيع أرتيوم كابشوك.

أحدث تردد قناة روسيا اليوم يمكن استقبالها من خلال الإحداثيات التالية:

  • التردد نايل سات 10892 معدل الترميز 27500، الاستقطاب 5/6 H معامل الخطأ FEC/SR الجودة SD
  • تردد عرب سات 11747 الاستقطاب V 3/4، معدل الترميز 27500، الجودة HD.
  • قمر ياه سات التردد 11977 الاستقطاب 8/9، معدل الترميز 27500.

فريق تردد قناة روسيا اليوم يتألف من مجموعة من الصحفيين والمستشرقين والمترجمين الروس والعرب الذين يمتلكون قدراً عظيماً من الاحترافية والمهنية، ويوجد للقناة العديد من المكاتب في عدة دول عربية هي القاهرة، دمشق، بيروت، بغداد، رام الله، القدس، بيروت، ويعمل بالقناة شبكة مراسلين واسعة الانتشار في معظم دول العالم.

برنامج نبض المستقبل الذي يتناول شؤون العلوم وتنوعها، وقضايا التعليم والطب ومسارات الأبحاث العلمية والتكنولوجيا، كما يقدم الشاعر السوري أيمن أبو الشعر، برنامج أدبي بعنوان رشفات، وهي يسعى للربط بين الأدبين الروسي والعربي.

برامج روسيا اليوم

ويعد برنامج رحلة في الذاكرة من أهم البرامج في روسيا اليوم، وفيه يناقش المذيع خالد الرشد عبر حوارات شيقة مع ضيوفه من دبلوماسيين وعسكريين ورجال استخبارات، وعلماء وصحفيين ممن شاركوا أو كانوا شهودًا على أحداث ووقائع مهمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *