بالرقم القومي الاستفسار عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

أطلقت وزارة التضامن رابط الاستفسار عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالرقم القومي أو الرقم التأميني، من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة أو موقع التأمينات الاجتماعية، وذلك خلال الساعات المقبلة وفق التصريحات الوزارية التي حددت يوم 24 يونيو لتفعيل الخدمة، كي يتمكن المستحقين من التحقق من قيمة المبالغ المجمدة التي ستصرف لهم، وفق الآلية المعلن عنها، ومن المقرر ان يتم الصرف على أقساط بواقع 25 % لكل قسط على مدار العام المالي المقبل بداية من أول يوليو 2020.

أشارت وزيرة التضامن نيفين القباج لعدد المستفيدين من القرار الرئاسي بصرف متجمد العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، حيث يبلغ العدد حوالي 2.4 مليون مواطن، وقد تحدد يوم غداً الأربعاء لتفعيل خدمة إلكترونية ستمكن تلك الفئات بالتحقق عبر الرقم القومي و الاستفسار عن العلاوات الخمس والمبالغ المستحقة، حيث لن تتوفر تلك الخدمة على شباك الصرف لتقليل التزاحم وتسهيل  إجراءات الصرف، وأكدت على إصدار تعليمات في هذا الشأن، وبالتالي يجب على المنتفعين الدخول على الموقع الإلكتروني الذي سيخصص للاستعلام قبل توجه للصرف.

رابط الاستفسار عن العلاوات الخمس

الخدمة الإلكترونية الاستعلام عن استحقاق المعاشات وقيمة المبلغ يتم تفعيلها قريباً خلال ساعات، وسيقوم المتقاعد المنطبق عليه الضوابط بالدخول على إمام موقع وزارة التضامن الاجتماعي الرسمي، أو من خلال موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ثم إدخال البيانات المطلوبة سواء رقمك القومي والرقم التأميني أو أيهما، وفق المتاح وقد يكون هناك رمز تحقق، ثم استعلام وستظهر بيانات تحدد عدد العلاوات المستحقة لك، والقيمية المادية، الصرف سيكون على 4 أقساط ربع سنوية أولهم في شهر يوليو، والثاني في شهر وهكذا.

تحديث : الآن بدون عناء فعلت الهيئة القويمة للتأمين الاجتماعي خدمة الاستفسار الإلكتروني عن استحقاق العلاوات الخمس، ولتقليل المعاناة على أصحاب المعاشات، يمكين الدخول على خدمة الاستعلام بالرقم القومي عن العلاوات، كما تم الإعلان عن رابط جديد للخدمة، حتى يتم  التغلب على مشكلة بطء الخدمة، من خلال موقع التأمينات ومعرفة موعد صرف الدفعة الأولى وقيمة المبلغ المستحق لك، حدد البيانات سواء رقمك القومي، أو رقم ك التأميني ثم أدخل اسم الأم باللغة العربية وارسل الطلب.

صورة تثبت نتيجة الاستعلام لأحد المستحقين

خطوات الاستعلام عن العلاوات

مساهمةً منا في تسهيل خطوات الاستفسار عن مستحقي العلاوات من أصحاب المعاشات، وخاصة بعد انتظام عمل الخدمة وأصبح من السهل الدخول على الموقع المرفق رابطه بعالية، نضع صورة من صفحة إدخال البيانات مرقمة لما يجب تسجيله حتى يتم الحصول على نتيجة الاستعلام سواء بالرقم القومي أو الرقم التأميني.

خطوات الاستفسار عن استحقاق العلاوات
خطوات الاستفسار عن استحقاق العلاوات

اتبع تسلسل الخطوات وحدد واحدة من طرق الاستفسار ثم ادخل بياناتك وتأكد من صحة اسم الأم وان يكون باللغة العربية، وفي حالة عدم التمكن قم بكتابة الأرقام باللغة الإنجليزية لرقمك القومي.

تحديث: وجهت وزارة التضامن الاجتماعي عبر حساباتها الرسمية الاعتذار حول ما شهدته الساعات الماضية ومنذ انطلاق الخدمة الإلكترونية للتحقق والاستفسار عن العلاوات الخمس للسادة أصحاب المعاشات، وذلك نتيجة لبطء الموقع وعدم تمكن الكثيرون من عدم الدخول، ودعت الوزارة غير المشمولين بالخدمة لتجنب الدخول زيادة التحميل على الموقع، مبينة العمل على زيادة السعة بعد التواصل مع وزارة الاتصالات للتغلب على تلك المشكلة قريباً.

تعليقات

  1. مطلوب معرفة قيمة العلاوات الخمسة والمقرر صرفها أول دفعة والدفعات الشهرية التالية

  2. اريد الاستعلام عن العلاوات الخمس والمبلغ الشهري والعلاوة السنوية والمتجمد الربع سنوي

  3. الموقع يعمل الآن والخدمة متاحة من موقع هيئة التامين الاجتماعي يمكن الدخول بالرقم القومي والتأميني

  4. الموقع يعمل والخدمة متاحة لكن يوجد كثافة في الاستعلام..حاول تستخدم الخدمة على متصفح كروم وتابع عمليات التحديث وان شاء الله سيعمل معك

  5. لا توجد استجابة لأي شيء ولا عن اي شيء وهاتف التأمينات خارج الخدمة

  6. الموقع متاح فعلا وقدمنا صور من صفحة الاستعلام يمكن لسيادتكم ترك البيانات الرقم القومي واسم الام وسنعمل على تزويدكم بالنتيجة

  7. انا دخلت الرقم القومي واسم الام وبيقول الرقم غير مستحق للخمس علاوت
    25101252200296
    اسم الام زينب

  8. اريد الاستعلام عن العلاوات الخمس لوالدي وقمت بادخال الرقم القومي واسم الام ولم يظهر اي شيئ

  9. انا استعلمت لوالدتى وتبين انها تستحق بس مش كاتب من أين تصرف هذه العلاوات ولا موعد صرفها؟؟!

  10. 40 دقيقة تسمعوننى الموسيقي المملة للرقم الساخن للتامينات دون جدوي هو احنا بنسال علشان مامعناش فلوس ولا انتم عاوزين تاخدوا حتي اللي باقي معانا من المعاش ده هزار ولا تهريج ولا استخفاف واستهتار ؟!

  11. الوزية حددت عدد المنتفعين من القطاع الخاص وهو عدد كبير، إجمالي المستفيدين 2.4 مليون منهم 1.9 من القطاع الحكومي

  12. سنوضح لكم أماكن الصرف وستكون بشكل كبير من فروع مكاتب البريد…سنرفق لكم الأماكن وفق التعليمات الرسمية التي ستصدر عن الوزارة

  13. لا يوجد خدمه وهذا الرقم التاميني٧٢٩٣٧٢ اسم الام ياسمين الدكروري عثمان رقم القومي٢٤٩٠٦٠٨٠٢٠٠٩٩٤

  14. هل الموقع شغال الأن أريد أن أعرف هل أبي له علاوة وله لا رقمه التأميني27108646

  15. اين الموقع وا ين الميكنه التى تتحدثون عنها لقد تعبر من البحث وفتح الموقع للاستعلام عن العلاوات

  16. توفيت زوجتي إلى رحمة الله في6 / 12 / 2012 كم علاوة نستحقها وقيمتها كام وكم سيصبح المعاش في 1 / 7 القادم

  17. توفيت زوجتي إلى رحمة الله في6 / 12 / 2012 كم علاوة نستحقها وقيمتها كام وكم سيصبح المعاش في 1 / 7 القادم

  18. توفيت زوجتي إلى رحمة الله في6 / 12 / 2012 كم علاوة نستحقها وقيمتها كام وكم سيصبح المعاش في 1 / 7 القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *