الاستفادة من خدمة العلاوات الخمس بالرقم القومي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، تبدأت اليوم بتفعيل خدمة العلاوات الخمسة بالرقم القومي، وذلك لأصحاب المعاشات، عبر رابط الموقع الرسمي، ومن خلال خطوات بسيطة، لكي يتمكن كل مواطن مستحق للعلاوة من الأول من يونيو 2006 حتى مطلع يوليو 2015 حتى 2019، بشرط عدم استفادة الفرد من قانون الخدمة المدنية، وأنه من خلال موقع الهيئة، يستطيع الفرد التعرف على نسبة الزيادة المقررة، وأن عدد المستفيدين سوف يكون كبير، حيث يبلغ أكثر من 2.4 مليون مواطن، يزيد موظفين القطاع الحكومي منهم على موظفي القطاع الخاص، وأوضحت “وزرة التضامن الاجتماعي “نيفين لاقباج”، أن العلاوات سوف يتم صرفها بأثر رجعي بإجمالي نقدي قدره خمسة وثلاثون مليار جنيهًا.

خدمة العلاوات الخمس بالرقم القومي

يمكن الاستعلام عن خدمة العلاوات الخمس بالرقم القومي، عن طريق التالي:

  • الدخول إلى رابط الهيئة العامة للتأمين الاجتماعية التالي “https://www.moss.gov.eg”.
  • كتابة الرقم التأميني للمستفيد.
  • ومن ثم إدخال الرقم القومي بشكل صحيح.
  • الضغط على “استعلام”.

سوف يستطيع صاحب المعاش، من معرفة أحقيته في العلاوات الخمسة ونسبة الزيادة المقررة له، وأيضًا موعد الصرف ومكان الصرف، علمًا بأن الاستعلام عن الخدمة، لا يمكن أن يكون سوى إلكترونيًا عبر الرابط الذي تم تدشينه وذُكر أعلاه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الوزيرة، حرصًا على التباعد الاجتماعي بين الأفراد، وعدم المخالطة للحد من نقل وانتشار العدوى بين الأشخاص، حيث صدرت توجيهات بمنع أي فرد من الاستعلام من بريد التأمين أو مكاتب الصرف.

وكانت الوزيرة قد أوضحت أن خدمة العلاوات الخمس بالرقم الاجتماعي، كانت في الأساس توجيه من توجيهات السيد رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”، معربًا عن اهتمامه بموضوعات الضمان الاجتماعي والتأمينات، وذلك لمساندة الأفراد والأسر الأشد احتياجًا، خاصةً في ظل تلك الأزمة الموحشة التي تمر بها البلاد.

قامت الهيئة القومية للتأمينات بإصلاح العطل الفني الحادث من يوم أمس، ليتمكّن أصحاب المعاشات من الاستفادة من خدمة العلاوات الخمس بالرقم القومي عبر الرابط المرفق أعلاه، وعن طريق إدخال الرقم التأميني للفرد القائم بعملية الصرف، واسم الأم بالغة العربية، كما في المرفق، وعند الضغط على “إرسال الطلب”، سوف تظهر لك أحقيتك في الاستفادة من عدد العلاوات المستحقة لك، ونسبة الزيادة في كل منها، ومواعيد الصرف ومكان الصرف.

الاستعلام عن نسية الزيادة في المعاشات
الاستعلام عن نسية الزيادة في المعاشات

وفي حال حدوث أي عطل يتم الخروج من الصفحة والدخول إليها مرة أخرى، أو ترك تعليق في الأسفل.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي يوم أمس الأحد، عن إعتذارها الشديد لما حدث من أعطال فنية في الأيام الأخيرة، منذ بدء تفعيل خدمة العلاوات الخمس بالرقم القومي، ودشنت الرابط مرة أخرى بعد إصلاح العطل الحادث في موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وذلك عن طريق إدحال الرقم القومي واسم الأم باللغة العربية.

تعليقات

  1. حاولت استعلم عن الغلاوات الخمسة ولكن بدون فائدة متى يتم اصلاح الموقع

  2. اريد معرفة مايخصني من علاوات لاني احاول من الأربعاء بدون فائدة .

  3. والله كده حرام لما موقع يعقد يومين وما يفتحش واحنا في بلد تكنولوجيا المعلومات ومش عارفين تستعلم عن العلاوات الخمس حتي الان لان الموقع لا يفتح ومره يكون الرد اما عطل او يوجد ضغط علي الموقع وحاول مره اخري ومره يقولوا ما تدخلش في وقت الذروه ادخل علي الموقع من بعد الساعه الواحده ليلا وحتي السابعه صباحا والله العظم انا لم انام لحد هذه اللحظه وعلشان الموقع يفتح ابدا وعندما فتح معايا بعد هذه المعانا بالنهار وليلا وسجلت الرقم القومي واسم الام كان الرد (تعذر تنفيذ الخدمة الان , برجاء المحاولة مرة أخري) ولاكثر من مره في ايه بالضبط علشان الموقع يعقد يومين ما يفتحش ولما يفتح ونسجل البيانات لا يعمل نرجــــوكم اين وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نرجـــوكم كده حرام وكفايه علينا الكورونا بس نرجــــــــــــــــــــــــــوكم ايجاد حل سريع للضغط بتاع الموقع اللي جاب لنا الضغط حيبقي ضغط وكورونا كده كتير والله العظيم نرجوكم تدارك الأمر سريعا

  4. تعبت من الدخول الى الموقع دون فائدة…..خرجت على المعاش من 6/12/2017. ياترى اخبار العلاوات الخمسة ونصيبى كام منها وشكرا تكم

  5. والله عيب كده اتقوا الله بقي حرام عليكم اللي انتم بيعملوه فينا ده الكلام ده مبيحصلش ف اي بلد تانيه ارتقوا بقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *