الكلية التقنية لعلوم الطيران وإتقان تواصلان فتح باب التسجيل

تواصل كل من الكلية التقنية العالمية بالجعيمة إتقان، بالتعاون مع الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض، تسجيل الطلاب من خريجي الثانوية العامة، للفصل التدريبي الأول للعام الدراسي القادم 2020/2021، عن طريق الموقع الإلكتروني ic.edu.s، وقد بدأت الكليتان في التسجيل منذ 21 يونيو الجاري، ويمتد حتى 20 من أغسطس القادم.

وقال أيمن بن مصطفى آل عبدالله، الرئيس التنفيذي لكليات التميز، أن الكليتين تابعتين للمؤسسة العامة للتدريب التقني، وتشرف عليهما كليات التميز، وانطلاقًا من الرؤية المستقبلية المتطلعة لها المملكة 2030 الساعية لتنويع مصادر الدخل، وتحقيق معدلات نمو مرتفعة، تضم هذه الكليات تخصصات نوعية عديدة من شأنها أن تلبي جميعها حاجة سوق العمل في المملكة وتزويده بأيدي وطنية تمتلك المهارة والكفاءة.

وأضاف آل عبدالله، بالتزامن مع استمرار فتح باب القبول والتسجيل الإلكتروني للالتحاق، أن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران في الرياض التي أنشئت منذ ست سنوات فقط، تقدم لطلابها تدريبًا على أيدي متخصصين عالميين من أستراليا في علوم صيانة الطيران.

وتم ذلك وفق أفضل المعايير الدولية وأدق الممارسات العالمية في مجال صيانة الطائرات، لافتاً أن الكلية لا تدخر جهدًا في سبيل تأهيل الكوادر الوطنية السعودية حتى يمكنها المنافسة والدخول بجدارة في سوق صناعة وصيانة الطيران، كفنيين مؤهلين تأهيلاً احترافيًا عاليًا.

التأهيل للعمل الاحترافي

وأشار الرئيس التنفيذي لكليات التميز، إلى أن التخصصات النوعية التي تقدمها الكلية فعلياً تتم ضمن مسارين رئيسيين، هما “المدني والعسكري”، وتم اعتماد المسار المدني من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، ويؤهل هذا المسار كل المتدربين للحصول على ترخيص الهيئة للعمل على صيانة الطائرات.

وأما المسار العسكري فهو موجه بدوره للقطاعات العسكرية، ويتميز بتوافقه مع كافة معايير الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، وتمنح الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران، دبلومًا في هندسة صيانة الطائرات في تخصصات إلكترونيات الطائرات، ميكانيكا الطائرات، الهياكل والمحركات، علاوةً على دبلوم في نظم الطائرات دون طيار تخصص ميكانيكا، ونظم اتصالات، ودبلوم إلكترونيات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *