التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة التضامن خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي واسم الأم من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أو عن طريق الرقم التأميني للقائم بالصرف، ويمكنكم بكل سهولة التحقق الآن حول عدد العلاوات المستحقة لكل صاحب معاش، وقمة المبلغ الذي سيتم صرفه، بعد حالة المعاناة التي واجهها البعض مع انطلاق الخدمة صباح يوم الأربعاء، وذلك نتيجة كثافة عمليات الاستفسار ودخول عدد كبير من المواطنين في نفس الوقت، مما صعب على البعض إمكانية الوصول لرابط الموقع الإلكتروني، وأصبحت الخدمة الآن متاحة كي يتمكن المستفيدين من أصحاب المعاشات استخلاص البيانات.

الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمينات منه سيتم الوصول إلى الرابط الخاص بـ الاستفسار عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاش، وهو يعمل بكل كفاءة في الوقت الحالي، ويمكنكم ترك البيانات المشار إليها بالصورة أدناة، وسنعمل على تزويدكم بالنتائج، لمن يعاني من ضعف في خدمات الاتصال بشبكة الإنترنت، أو لم يتمكن من الدخول، كما سنرفق جدول توضيحي للعلاوات الخمسة، منه يمكن الوصول بشكل تقديري لمن هم المستحقين حتى يتمكن المستعلم من الوصول إلى خدمة الاستعلام عن العلاوات بالرقم القومي أو الرقم التأميني للقائم بعملية الصرف.

خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس

خطوات التحقق والاستفسار عن مستحقي العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، ستتم بكل سهولة كما سنبينها لكم بالصور، بعد زيارة موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمرفق أدناة، ثم اختيار البيانات المناسبة لك لإدخالها ومنها اسم الأم باللغة العربية كما هو مبين بالصورة.

  1. الموقع الرسمي الخاص بالخدمة هو موقع هيئة التأمين الاجتماعي، وسيتم اختيار البيانات المدخلة للحصول على المعلومات.
  2. رابط موقع استعلام عن العلاوات الخمس للمستحقين.
  3. اختار طريقة إدخال البيانات سواء بالرقم القومي أو الرقم التأميني للقائم بالصرف.
  4. أدخل اسم الأم باللغة العربية.
  5. علم على رسالة التحقق
  6. أرسل الطلب.
خدمة الاستعلام عن العلاوات
صورة من صفحة خدمة الاستعلام عن العلاوات

إرسال الطلب سيظهر بعده كافة البيانات المراد التعرف عليها

جدول العلاوات الخمس

أشار بعض المختصين لألية صرف العلاوت من خلال إعداد جدول أو بيان توضيحي حول فترات الاستحقاق والتي تحدثت عنها وزيرة التضامن الاجتماعي نفيني القباج، بجانب توضيح موعد الصرف للدفعات أو الأقساط الربع سنوية من المبالغ المستحقة

جدول العلاوات الخمسة
جدول العلاوات الخمسة

إذا واجهتكم مشاكل يمكنكم ترك رسالة بالتعليق على هذا المقال بها البيانات وسنعمل على مساعدتكم علما بأن الصورة المرفقة لموقع الاستعلام تؤكد عمل الخدمة بكل كفاءة من خلال الرابط المرفق بعالية.

بيان اعتذار وزارة التضامن

تحديث: أخر البيانات التي صدرت عن وزارة التضامن مرفق بعالية، وبه توضيح سبب بطء موقع خدمة استعلام استحقاق العلاوات الخمسة، بعد وجود مشاكل فنية في الدخول على الموقع، وصعوبة استخلاص البيانات التي تحدد من المستحق، وقيمة العلاوة والقسط الذي سيتم صرفة في بداية الشهر القادم.

تحديث: شهدت الساعات الماضية عودة عمل موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وظهرت الكثير من النتائج لأصحاب المعاشات من تمكنوا بالفعل من الدخول والتحقق من الاستحقاق، غير أن خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس تشهد حالياً حالة متزايدة من الاستفسار، وقدي يجد المستخدمون صعوبة في استخراج البيانات، وفي سياق متصل نفت وزيرة التضامن نيفين القباج استبعاد القطاع الخاص والصحفيين، وأكدت أنه قد تم تأجيل الصرف لهم لحين انتهاء واستكمال الدراسات التي تتم حالياً.

التعليقات

  1. موقع للإستفسار مع الأسف لا يعمل هل فيه وسائل أخرى مثل إرسال رسائل للمستفيدين من هذه العلاوات بالتفاصيل الإنتهاء من هذا الأمر.

    1. السلام عليكم حضرتك انا زوجتى وابيها واخوها هم ورثه الام ولكن الاب والاخ بياخدو المعاش وهم يحصلون على العلاوه لأنها تنزل على المعاش بتاعهم فهل هى لها جزء من هذه العلاوات ولا لهم فقط لأنهم هم المستفيدين من المعاش كمكافاة نهاية الخدمه وغيرها من حقوق المتوفيه

  2. السلام عليكم حضرتك انا زوجتى وابيها واخوها هم ورثه الام ولكن الاب والاخ بياخدو المعاش وهم يحصلون على العلاوه لأنها تنزل على المعاش بتاعهم فهل هى لها جزء من هذه العلاوات ولا لهم فقط لأنهم هم المستفيدين من المعاش كمكافاة نهاية الخدمه وغيرها من حقوق المتوفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *