التخطي إلى المحتوى

الإعلان عن تعليق الدراسة اليوم في السعودية بسبب تعرض مختلف المناطق في المملكة لحالة من سوء الأحوال الجوية، حيث تتعرض البلاد لهبوب رياح شديدة وسقوط أمطار غزيرة على مختلف أرجاء المملكة، وهو ما تسبب في وجود مناطق تعلق فيها الدراسة اليوم الاثنين 15 صفر 1441 هـ – 14 اكتوبر 2019 م في بعض المدن، وقد عرضت مختلف وسائل الإعلام بالمملكة في نشراتها الإخبارية أخباراً عن حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها المملكة.

تعليق الدراسة في السعودية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية السعودية، وقوع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق جازان، عسير، جدة، الطائف، تهامة، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك، وتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المنطقة الشرقية و المرتفعات الجنوبية الغربية.

وأكدت التقارير أن حالة الجو السيئة ببعض المناطق التي سقطت فيها الأمطار بغزارة واشتدت فيها البرودة، تزيد من صعوبة التنقل في الطرق، لذلك يكون من الخطر استمرار الدراسة بتلك المناطق، حيث ستعرض حياة الطلاب والطالبات للخطر، خاصة في مدن منطقة مكة المكرمة، التي أفادت هيئة الارصاد الجوية باستمرار حالة هطول الأمطار فيها حتى فجر اليوم.

مناطق تم تعليق الدراسة بها

وأعلنت إدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة أن الدراسة ستعطل اليوم في بعض من مدنها، حفاظاً على سلامة الطلاب والمعلمين، وذكر اعلان من قل الإدارة عبر موقعها الرسمي بشأن تعليق الدراسة في منطقة أضم أن: تعليم مكة يعلن تعليق الدراسة اليوم الاثنين 15/2/1441 هـ بمدارس قطاع حقال بمنطقة أضم.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية السعودية عبر موقعها أن حالة الطقس اليوم الاثنين توقعاتها باشتداد الحالة الممطرة على مناطق طريف، الجوف، عرعر، حائل، تبوك، القريات، وبناءاً على ما تقدم تم تعليق الدراسة بالمناطق السالف ذكرها، وسنتابع معكم حالة الطقس في السعودية الأيام القادمة.

  رابط منصة التدريب والابتعاث لإدارات التعليم لدورات التعلم الإلكتروني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.