التخطي إلى المحتوى

أعلنت لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، عن تنظيمها لـ ملتقى الدمام الثالث للنص المسرحي، الذي يبدأ في الأول من يوليو المقبل 2020، ويستمر طوال ثلاثة أيام متعاقبة، وسوف يتم إذاعة كافة الفعاليات عبر اليوتيوب، على قناة جمعية الثقافة والفنون، ويقام الملتقى الافتراضي برعاية وتحت إشراف الكاتب عبدالعزيز السماعيل، رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة، ورئيس مبادرة المسرح الوطني.

21 كاتب مسرحي من 9 دول عربية

يجمع الملتقى 21 كاتب مسرحي من 9 دول عربية، يستعرضون خلاله تجاربهم وخبراتهم في الكتابة المسرحية، ويجمع الملتقى كلا من الدكتورة ملحة العبدالله،الدكتور سامي الجمعان، رجاء العتيبي، الدكتور شادي عاشور، عبدالعزيز الصقعبي، وفاء الطيب، ناصر العمري، عباس الحايك، عزيز بحيص، من المملكة العربية السعودية.

ملتقى الدمام للنص المسرحي
ملتقى الدمام الثالث

ومن سلطنة عمان عماد الشنفري، بدر الحمداني، الدكتورة آمنة الربيع، ويشارك من البحرين خالد الرويعي، ومن الكويت يشارك أحمد العوضي، عثمان الشطي، ومفلح العدواني من الأردن، ومرعي الحليان من الإمارات، ومن مصر يشارك أحمد أبو ذياب، ومن المغرب يشارك عبدالكريم برشيد، بوبكر فهمي، وبوكثير دومة من تونس.

ويقدم المشاركون تصوّراتهم الشخصية التعبيرية والجمالية، وكذلك التصورات الفنية حول النص المسرحي ومميزاته الحداثية، وسيقدم الكاتب المغربي عبدالكريم برشيد، محاضرة بعنوان “الاحتفالية المتجددة بين الأمس واليوم”، ويعقبها عزف موسيقي لمشرف لجنة الموسيقى بالجمعية، سلمان جهام.

قراءات مسرحية

وبحسب ناصر الظافر، مشرف لجنة المسرح، سوف يستمتع الحضور الافتراضيين بالقراءات المسرحية، والتي ستبدأ في التاسعة مساء بتوقيت مكة، مضيفًا أن الدورة الثالثة الحالية للملتقى جاءت في ظل ظروف استثنائية، ولكنها نجحت في جمع وشمول مجموعة متميزة من أهم الأسماء في العالم العربي، وبالأخص في كتابة النص المسرحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *