التخطي إلى المحتوى

أتاحت شركة مصر العليا للتوزيع خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في سوهاج والمحافظات المجاورة وتشمل أسوان والأقصر وقنا، وإمكانية تسجيل قراءة العداد شهرياً، بهدف تحقيق المزيد من الدقة في عملية التقدير والحساب لقيمة الاستهلاك الحقيقية، بما ينعكس على حصول كل عميل على حقة دون حدوث تقديرات فرضية، نتيجة عدم تمكن القراء من الوصول للعداد، وخاصةً في ظل الظروف الحالية وما اتبع من إجراءات احترازية لمكافحة الجائحة، وهو ما دعا الشركة لتطوير ألية التواصل واستقبال الشكاوى من المواطنين عبر خدمات الواتس آب.

خدمة الشباك الواحد تعد هي بوابة الخدمات الإلكترونية التي قدمتها شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، وتشمل خدمة الإبلاغ عن قراءة والاستعلام عن فاتورة والتي تعد واحدة من أهم الخدمات المتاحة إلكترونياً للعملاء، بجانب تقديم طلبات تركيب عدد أو استخراج شهادة بيانات، وتغيير اسم المالك أو فحص، وطلبات توصيل التيار للمنشآت الاستثمارية أو المباني العشوائية، ورفع القدرة أو العداد وتقديم الشكاوى، وكل ذلك يأتي في توجهات التحول الرقمي لتعاملات الحكومية الإلكترونية، وتسهيل الإجراءات على المواطنين.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

بيّنت شركة مصر العليا خطوات استعلام عن فاتورة كهرباء لمستخدم، والتي تتم بكل سهولة عبر الدخول على موقع الشركة، واختيار خدمات الشباك الواحد، منها وفي أول اختيار سيظهر إمكانية الاستفسار عن فاتورة وتسجيل قراء، بمجرد الدخول ستظهر مربع حواري، يتطلب إدخال المستعلم إدخال الكود الآلي المطبوع على واحدة من الفواتير الورقية الخاصة به.

  1. موقع شركة مصر العليا للكهرباء، وهذا رابط أخر للخدمة (https://ueedc.com/autocode) باستخدام الكود الإلكتروني.
  2. خدمة تسجيل قراءة عداد مستخدم.
  3. خدمة الاستعلام عن الفاتورة .
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء سوهاج
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء سوهاج والمحافظات المجاورة

بنفس الآلية سيتم تسجيل قراءة العداد عبر تسجيل الرقم الآلي الخاص بالعميل ثم المتابعة، ليتاح له إمكانية إدخال مقدار الكيلو وات المستهلك، وفي بعض المناطق تكون تلك الخدمة محددة بمدة زمنية خلال الشهر، كما يمكن سداد قيمة الفواتير عبر خدمة فوري.

رقم التواصل وتقديم الشكاوى للشركة والاقتراحات وخاصة ما يخص قراءات العداد والتحصيل أو في حالات سوء الخدمة من أياً من العاملين على رقم خدمة واتس آب 01002822513 ، هذا بخلاف رقم خدمة الوزارة 121 .

التعليقات

  1. خدمة الاستعلام عن الفاتورة الكهرباء شركة مصر العليا. باسوان لا تعمل وما سبب ذلك الرجاء تحديث الخدمة

    1. تم إضافة رابط اخر للخدمة منه يمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء باستخدام الكود الإلكتروني المطبوع على الإيصال من اليسار إلى اليمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *