شروط قرض سداد المصروفات المدرسية من بنوك مصر للعام الدراسي الجديد

مع بدايات العام الدراسي الجديد كل عام يبحث أولياء الأمور عن مواعيد التقديم في المدارس وذلك من أجل الحصول على قروض من بنك لسد مصاريف المدارس للأبناء، ويبحثون أيضًا عن شروط قرض سداد المصروفات المدرسية من البنوك المصرية، وذلك لأن الكثير من البنوك توفر خدمة الحصول على قرض تعليمي لأجل سد المصروفات الدراسية ولكن بضوابط معينة.

وعلى الرغم من اختلاف شروط الحصول على قروض تعليمية من البنوك إلا أن الاتفاق سيكون في الأوراق المطلوبة للحصول على القرض التعليمي وعلى رأسها صورة من الرقم القومي والأصل للمطابقة بالإضافة إلى إيصال كهرباء أو إيصال مياه أو إيصال غاز على ألا يكون قد مر على تلك الإيصالات أكثر من ثلاثة أشهر، هذا بالإضافة إلى الحصول على نموذج طلب القرض من البنك وبيان رسمي بإجمالي المصروفات الدراسية للطلاب، وشهادة راتب من جهة العمل التابع لها ولي الأمر.

وعلى رأس البنوك التي تمنح قروض تعليمية لسداد المصاريف الدراسية هو بنك القاهرة الذي يمنح قروض لأولياء الأمور تصل إلى 50 ألف جنيه مصري، ولا تقل عن 15 ألف جنيه مصري، وتمنحهم فرصة سداد حتى عام ولا تقل عن ستة أشهر، ويمكن الحصول على 90% من إجمالي القرض، ويشترط ألا يقل سن العميل عن 21 عام ولا يزيد عن 60 عام، والراتب الشهري لا يقل عن خمسة آلاف جنيه مصري.

بينما بنك مصر يمنح قروض تعليمية لسداد المصروفات بقيمة لا تقل عن 2000 جنيه مصري ولا تزيد عن 300 ألف جنيه مصري، وتمنح العملاء فرصة سداد تصل إلى عامين، بنسبة فائدة تبدأ من 18% وحتى 20%، كما أنها تمنح قيمة التمويل تصل إلى 100% من قيمة مصاريف الأبناء الدراسية على ألا يزيد عمر المتقدم للحصول على القرض عن 65 عام ولا يقل عن 21 عام، والراتب لا يقل عن ألف جنيه مصري.

كما أن بنك ساب يوفر فرصة الحصول على قروض سداد المصروفات الدراسية بقيمة تصل إلى 100 ألف جنيه ولا تقل عن خمسة آلاف جنيه مصري، ويمكن السداد في فترة عام وذلك بنسبة فائدة تصل إلى 15%، على أن يكون راتب العميل لا يقل عن 4000 جنيه مصري.

أما بنك فيصل الإسلامي فتستطيع الحصول من خلاله على القرض بقيمة لا تقل عن 150 ألف جنيه مصري، وفترة سداد لا تقل عن سنة واحدة، وتصل نسبة التمويل إلى 90% من قيمة مصروفات الطلاب الدراسية. وأخيرًا بنك CIB الذي يمنح قروض بفترة سداد تصل إلى خمس سنوات بشرط لا تزيد قيمة التمويل عن 150 ألف جنيه مصري، ودخل المتقدم للحصول على القرض لا تقل عن 3000 جنيه مصري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *