الشركة السعودية للكهرباء تحدد طريقة طلب عداد كهرباء بدون صك

مكنت شركة الكهرباء السعودية التقديم على طلب عداد كهرباء جديد وفق ضوابط، نظراً لما تشكله خدمة طلب عداد كهرباء بدون صك أو حتى بالصك من أهمية للمواطن والمقيم، إذ يهتم أي مواطن بتزويد منزله أو مكان سكنه بالتيار الكهربائي، ولكي يتمكن من الاستفادة من الخدمة يجب أن يقدم للجهة المختصة وثيقة ملكيته للعقار، وهي المشكلة التي تواجه العديد من المواطنين الذين لا يملكون في فترة من الفترات ما يثبت ملكيتهم، سواء كان العقار مستأجر أن تمليك.

وتيسيرًا على المواطنين حرصت الشركة السعودية للكهرباء على تمكين الاستفادة من خدمة التيار الكهربائي دون اشتراط تقديم صكوك ملكية العقار، وذلك سواء كان الساكن مالكًا للعقار أو مستأجرًا، لكن بشرط أن تتوفر في العقار الشروط اللازمة لتوصيل التيار الكهربائي، وهي الاشتراطات التي حددتها هيئة المراقبة على الأبنية.

تقديم طلب عداد كهرباء بدون صك

وتنفيذًا للخطة التي وضعتها شركة الكهرباء السعودية، بغيةً لتحسين الأداء أطلقت الشركة خدمة عرفت بمسمى برق، والتي يمكن من خلالها توصيل التيار الكهربائي للوحدة السكنية في أيام قليلة لا تتجاوز بضعة أيام، إذ تمكن خلالها يتم خلال من تقليل الوقت الذي يستغرقه طلب توصيل التيار الكهربائي والحصول على الموافقة.

كما تتيح خدمة برق تسجيل طلب جديد في شركة الكهرباء، وذلك بخطوات من شأنها اختصار وقت الإجراءات، وقد بدأت الشركة فعلياً بتطبيق تلك الخدمة في العديد من المدن بالسعودية ومنها المدينة، حائل، الرياض، القصيم، وغيرها من مدن.

طريقة إيصال عداد كهرباء جديد
تسجيل طلب جديد في شركة الكهرباء

طريقة إيصال عداد كهرباء جديد

  • يمكن للمواطن الاستفادة من خدمة برق، عن طريق دخول الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الشئون البلدية “بلدي”.
  • تدوين البيانات الخاصة برخصة البناء التي تخصه.

وعقب القيام بخطوة إدخال البيانات، تقوم الشركة بتوصيل الكهرباء بصورة مؤقتة، بينما تقوم بالتوصيل الدائم للتيار وتركيب العدادات، بعد قيام المواطن بتسجيل إشعار التشطيب على رابط بوابة بلدي يعقبها قيامه بتسديد كافة الرسوم.

أما عن كيفية تسجيل طلب عداد كهرباء إلكترونياً، فيتم عن طريق الولوج على الموقع الرسمي لبوابة أمانة العاصمة، ومن ثم الدخول على خدمة التقديم على طلب العداد بدون صك مع إلزامية تقديم المواطن، لكافة الرسومات الهندسية الخاصة بالوحدة، والمعتمدة من مكتب هندسي.

علاوةً على وجوب إرفاق بطاقة الأحوال الشخصية أو التفويض من المالك، ويتم تنفيذ الطلب خلال بضعة أيام، بدون تحمل أعباء دفع أي رسوم، فضلاً عن تمكين متابعة المواطن لكافة الإجراءات عبر البوابة الإلكترونية.

تعليقات

  1. طيب في حال عدم موافقة البلدية بدون عذر واضح اي انة تعلق المعاملة ومماطلة في الموافقة ماهوة الحل البديل شاكرين ومقدرين لكم كل مجهوداتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *