تعد الكويت سوقاً رائجاً لتجارة الذهب والمجوهرات وذلك بفضل ما تتمتع به الأسر والعائلات الكويتية من دخول مالية ومستوى معيشة متميز، تمكن من شراء المجوهرات والمصوغات الذهبية، وهو ما جعل العديد من محال المعدن الأصفر وماركاته العالمية تختار الكويت لتفتح بها متاجرها، التي تضم العديد من التصميمات الفريدة العالية الذوق والفخامة.

تهتم السيدات الكويتيات بمعرفة أسعار الذهب في الكويت باستمرار، واستبيان كم وصل سعر جرام الذهب بالدينار الكويتي يومياً، حيث تتطلع الفتيات في منطقة الخليج العربي، وخاصة من هن مقبلات على الزواج إلى شراء المجوهرات والمشغولات الذهبية للتزين بها ولارتدائها في حفل الزفاف أو الخطوبة.

أسعار الذهب في الكويت

أبرز المتاجر المعروفة ببيع المجوهرات والذهب بالكويت، مجوهرات داماس التي تمتلك 14 متجراً منها ثلاثة عشر بالعاصمة فقط، أيضاً من أشهر المحال العثمان للمجوهرات والذي يعد أقدم متاجر بيع الالماس والذهب، فقد تم افتتاحه سنة 1981.

أما مجوهرات لازوردي فهي توصف بأنها الوحيدة التي استطاعت أن تفهم المرأة الخليجية، وذلك من خلال مجموعتها المتنوعة من التصاميم التي تلبي أذواق الخليجيات، ولهذا تحرص النساء على تتبع أسعار الذهب في الكويت يومياً بتلك المتاجر.

بلغ سعر الذهب لعيار 24 للجرام 14.55 دينار كويتي، بينما سجل عيار 22 سعر 13.34 دينار، أما عيار 21 فسجل الجرام 12.73 دينار، وسجل العيار 18 سعراً بلغ 10.91 دينار، وسجل عيار 14 سعراً بلغ 8.49 دينار للجرام، وجاء الجرام عيار 12 ليسجل 7.28 ديناراً.

أما بالنسبة لسعر أوقية الذهب فهي بقيمة 452.53 دينار، في حين وصل سعر الجنيه الذهب إلى 101.86 دينار كويتي، أما سعر الكيلو من المعدن الأصفر فبلغ 14,551 دينار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.