إيني الإيطالية تعلن عن اكتشاف حقل غاز جديد في دلتا النيل

أعلنت شركة “إيني” الإيطالية، عن تحقق اكتشاف حقل غاز جديد، يقع في المياه المصرية بدلتا النيل بالتحديد “شروش” بمنطقة شمال الحماد بالبحر المتوسط، وقد تناقلت وكالات الأنباء المصرية الخبر مع نشر بعض التفاصيل حول الاحتياطات التي يمتلكها الحقل، وبعض المواصفات الفنية والجيولوجية التي قدمتها الشركة، حيث قالت أنه يقع على عمق يقدر بحوالي 22 متراً ويبعد مسافة 11 كيلومتر عن ساحل البحر.

أضافت “إيني” أن الحق يقع على بعد 12 كيلومتر من شمال غرب حقل “نورس”، وحوالي كيلو متر من حقل بترول بلطيم، وقد تم اكتشاف عمود غاز يداخل الأحجار الرملية بالعصر “الميسيني” ويصل سمكه لحوالي 152 متراً، واستكملت انه سيتم اختبار البئر لعمليات الإنتاج، كما أنه يؤكد وجود الغاز والمتكثفات في المياه البحرية الضحلة.

أكدت “ايني” قيامها بحفر بئر استكشافي أخر لاستكمال العمليات في منطقة نورس الكبرى ومنطقة حق الامتياز بغرب أبو ماضي، وأنها وبالتعاون مع شركائها، وبجانب التنسيق مع قطاع البترول المصري، سيتم وضع التصورات لاكتشاف الجديد، وكيفية الاستفادة من لبنية التحتية بالمنطقة حتى يتم التتبع السريع للإنتاج.

جدير بالذكر أن الشركية الإيطالية “إيني” استطاعت تحقيق عدة اكتشافات في مجال الغاز والنفط بمصر، منها حقل ظُهر بالمياه الاقتصادية المصرية بالبحر المتوسط، وتواصل أعملها منذ عدة سنوات بعدة مناطق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *