التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تأجيل آخر موعد لتقديم رياض الأطفال للعام الدراسي 2020-2021 وكذلك تقديم الصف الأول الابتدائي للعام الجديد وذلك بعد إطلاق روابط التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي منذ بداية شهر يونيو الماضي، ونظرًا لتأخر العديد من الطلاب في التسجيل فقد قامت بتأجيل غلق باب الالتحاق على أن يكون آخر موعد للتقديم هو 10 من شهر يوليو الجاري.

وقد حددت وزارة التربية والتعليم شروط وأوراق محددة من أجل تقديم الأطفال لرياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي واشتملت على ضرورة اختيار المدرسة وفقًا للمربع السكني أو التوزيع الجغرافي، كما أنه لا بد من تقديم أوراق الطلاب الأصل والصورة منها، إلى جانب طلب الالتحاق، وأكدت الوزارة على أنه في حالة المخالفة سيتم اعتبار طلب التقديم لاغي.

ونوهت الوزارة على ضرورة ألا يتم التقديم في أكثر من لجنة وإلا فسوف يتم استبعاد الأطفال، وعقب الإعلان عن نتيجة التقديم سيتم توزيعهم على الأماكن الفارغة في المدارس، على أن يتم كتابة الرغبات بالترتيب واختيار المدرسة حسب النطاق السكني ثم الأقرب ثم الأقرب، وعقب استنفاذ الرغبات ستقوم الوزارة بتوزيع الطلاب على المدارس الأقرب لولي الأمر.

أما في حالة القبول والموافقة على طلب الالتحاق فهنا ينبغي أن يتوجه ولي أمر الطالب إلى المدرسة التي تم القبول بها، وذلك من أجل تقديم الأوراق واستكمال خطوات وإجراءات الالتحاق بالمدرسة، وأيضًا سداد قيمة المصروفات، وأعلنت الوزارة على ضرورة الذهاب إلى المدرسة بعد إعلان النتائج قبل مرور 15 يوم على الإعلان، وفي حال التخلف سيتم اعتبار طلب الالتحاق لاغي وبمثابة تنازل لطفل آخر.

التعليقات

  1. انا ملحقتش اقدم على النت الموقع مكانش بيفتح معايا قدمت فى مدارس بس بيقولوا سنة صغير خمس سنوات 11يوم اعمل اية مفيش فرصة السنة الحاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *