أعلنت وزارة الدفاع المصرية عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية المصرية، عقب تصديق الفريق أول محمد ذكي بدر وزير الدفاع والإنتاج الحربي على إعلان القبول، وذلك للعمل كضباط بحريين في الكلية البحرية، أو ضباط محاربين في الكلية الحربية، وتم الإعلان عن شروط القبول في الكلية البحرية والكلية الحربية لحملة المؤهلات العليا، اللواء أركان حرب أشر فارس مدير مكتب التنسيق للكليات العسكرية والمعاهد، خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر 2019، وسنتعرف فيما بعد على مواعيد التقديم والتخصصات المطلوبة من الخريجين الجامعيين.

تفاصيل إعلان وزارة الدفاع عن التخصصات المطلوبة للقبول في الكلية الحربية من خريجي الكليات بالجامعات الحكومية، شمل خريجي كليات التجارة والحقوق والتربية الرياضية والزراعة، وكلية اللغات لتخصصات الإنجليزي والعبري والروسي والسواحيلي والفرنسي، وخريجي كلية العلوم من جميع التخصصات، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وخريجي كلية الإعلام، والآداب من تخصص علم نفس وإعلام، وخريجي كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

اشترط الإعلان على أن يكون تقدير الخريج بحد أدنى جيد، والسن في تاريخ الأول من أكتوبر 2019 لا يزيد عن 24 عام، ويقبل الحاصلين على المؤهل الجامعي عن عام 2018-2019 فقط، وستكون مدة الدراسة في الكلية الحربية لمدة عاميين بالتقويم الميلادي.

شروط القبول للتقديم على الكلية البحرية من خريجي الكليات الحكومة فقط، حددت تخصصات كلية الهندسة حسابات، وكهرباء قوى، واتصالات وإلكترونيات، وتخصص الهندسة التطبيقية في تقنية النانو، وهندسة البحرية بناء سفن، وهندسة الميكاترونك ، ونحو تقدير القبول هو مقبول فما فوق، ويستثنى في القبول خريج الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا  البحرية من تخصص هندسة بحرية وبناء السفن.

على أن يتم اعتماد شهادة التخرج من المجلس الأعلى للجامعات بوزارة التعليم العالي، وبخلاف ذلك لا يتم قبول خريجي الجامعات أو المعاهد الخاصة، والسن لا يزيد عن 25 عام في 1-10-2019.

شروط القبول للكلية الحربية

إضافة إلى ذلك يقبل خريجي كلية التربية من تخصصات فيزياء وكيمياء والرياضيات، وخريجي كلية العلوم من تخصصات علوم فيزياء أو كيمياء أو حسابات أو علوم فلك أو رياضيات أو علوم فضاء أو أرصاد جوية أو علوم بحار، وخريجي كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وللجميع من خريجي الكليات الحكومية فقط وبتقدير عام جيد فأعلى،والسن لا يزيد عن 24 عام في 1-10-2019 ، وحلول الشروط العامة للقبول في الكلية البحرية والحربية ما هو مرفق أدناة.

يبدأ سحب ملقات التقديم من مكتب التنسيق الرئيسي للكليات العسكرية في الكلية الحربية بمصر الجديدة، وذلك من يوم السبت المقبل الموافق  19 أكتوبر 2019 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.