التخطي إلى المحتوى

تشهد الأسواق في مختلف المدن المصرية انخفاضاً في أغلب أسعار الخضراوات والفاكهة هذه الفترة تحديداً، ويرى بعض التجار أن السبب في ذلك زيادة المعروض عن الطلب، وهو ما يؤثر على انخفاض السعر، بينما يرى آخرون أن الأسواق تشهد حالة من استقرار بسبب مناسبة الأسعار لدخول غالبية المواطنين، فضلاً عن زيادة المعروض أيضاً.

وأرجع مسؤول بشعبة الخضروات والفواكه بالغرفة التجارية، أن انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة في مصر، جاء نتيجة عملية التوازن التي أحدثها إنتاج مشروع الصوبات الزراعية، حيث ساهم ما تنتجه هذه صوبات من منتجات عالية الجودة بزيادة المعروض بالأسواق، إضافةً إلى أن أسعارها منخفضة ما يجعل التاجر مجبراً على خفض السعر الذي كان يتحكم فيه ويرفعه دون مبرر في السابق، وكان لهذا الانخفاض أثره الإيجابي على المواطن.

أسعار الخضراوات بمصر

وتشهد الأسعار استقراراً بحسب التسعيرة بسوق العبور بالقاهرة، فقد انخفض كيلو الطماطم ليتراوح ما بين 2.5 إلى 5 جنيهات، وكيلو البطاطس من 3.5 إلى 7 جنيهات، وانخفض كيلو الفاصوليا إلى 10 كيلو مقارنةً بـ 13 جنيه سعر أمس.

وسجل البصل من 2.5 إلى 4 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر كيلو الباذنجان البلدي بين 1.5 إلى 3 جنيه، أما الباذنجان الرومي فسعر الكيلو ما بين 1.5 إلى 2.5 مقابل 3 جنيهات، بينما مازالت تسعيرة الكوسة تتراوح من 4 إلى 7 جنيه للكيلو، كذلك استقر السعر لكيلو البامية متراوحاً بين 15 إلى 20 جنيها، وكيلو الخيار من 3 إلى 6 جنيهات، والقلقاس 4 إلى 6 جنيهات الكيلو، بينما الثوم سعره من 7 إلى 11 جنيه، والملوخية 3 جنيهات الكيلو تقريباً.

سعر الفاكهة بالأسواق

تراوحت أسعار جميع أصناف البلح بين 3 إلى 20 جنيها، أما العنب بجميع أصنافه فتراوحت أسعاره ما بين 4 إلى 10 جنيهات، وكيلو الجوافة من 4 إلى 7 جنيه، والرمان من 4 لـ 7 جنيهات، ويبدأ السعر لكيلو البرتقال من 3 لـ 5 جنيهات.

  فتح حساب الراجحي أفراد وأنواع الحسابات البنكية 1443

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.