وزارة التعليم تنشر أسماء المقبولين في المدارس اليابانية

نشرت اليوم وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف أسماء الطلاب المقبولين بشكل مبدئي في الصف الأول لرياض الأطفال للعام الدراسي 2020/2021، والذين تقدموا بطلبات التحاق بالمدارس اليابانية في الفترة من 20/5/2020 وحتى العاشر من يونيو الماضي، وأشارت الوحدة المختصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنها سترسل إيميلات على البريد الإلكتروني لأولياء أمور الطلاب المقبولين مبدئيًا، ونوهت “الوحدة” لأهمية مراجعة أولياء الأمور للإيميلات الخاصة بهم، ومتابعة جروب المدرسة المتقدم اليها الطالب لمعرفة موعد المقابلة الشخصية.

أهم المعلومات عن المدارس اليابانية

تنتشر المدارس المصرية اليابانية، في عدد من المحافظات ويبلغ عدد المدارس بها 41 مدرسة، وتدرس المنهج المصري الجديد 2.0، وتطبق أنشطة التوكاتسو اليابانية المعروفة باعتمادها على تنمية شخصية الطفل، وتغرس فيه قيم الانتماء والعمل الجماعي.

كما تقوم المدارس اليابانية، بتدريس المناهج الحديثة ولغة أجنبية لطلاب مرحلة رياض الأطفال، ويتم تدريس مادة اللغة الإنجليزية مثلها مثل تدريسها بالمدارس العادية، علاوةً على تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية Connect Plus.

تصل قيمة المصروفات الدراسية إلى 11 ألف جنيه تقريبًا، يتم دفع مقدم 10% من قيمتها الكاملة، وتسدد المصروفات على الحساب الموحد للمدارس المصرية اليابانية، ويتحمل أولياء الأمور قيمة الزي المدرسي، وتطبيق التواصل بين الطلاب والمدرسة.

شروط القبول بالمدارس اليابانية

يشترط لقبول الطفل أن يكون ولى أمره مصري الجنسية، ولا يقل سن الطفل المراد التقديم له في KG1 عن 4 سنوات ولا يزيد عن 5 يوم واحد، ويتم احتساب سن الطفل في 1 أكتوبر 2020، ويتم التقدم للمدارس اليابانية، حسب ترتيب المتقدمين في أول أكتوبر للأكبر سنًا، ويشترط الالتزام بالتقديم للمدرسة التابعة للمحيط الجغرافي وفقًا لعنوان ولي الأمر ببطاقة رقمه القومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *