البحث بالرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة ٢٠٢١

تحرص وزارة التضامن الاجتماعي على تحديث أنظمة البحث بالرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة ٢٠٢١، قبل إتاحة معرفة المستفيدين عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن، إذ أطلقت الحكومة المصرية حزمة كبيرة من الإجراءات الحمائية التي تستهدف تقديم حماية اجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا وأصحاب الدخول المنخفضة، وذلك حتى يمكنهم مجابهة الأعباء الاقتصادية الناجمة عن طريق برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الدولة المصرية، والذي يعالج الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد المصري.

معرفة المستفيدين من تكافل وكرامة

وخصصت التضامن الاجتماعي موقع تكافل وكرامة، حتى يتسنى لجميع المواطنين التسجيل الإلكتروني لتكافل وكرامة بالرقم القومي، كأحد الخدمات التي نجحت الحكومة في تطبيقها بشهادة كافة الجهات الدولية الاقتصادية والمؤسسات المالية العالمية.

البحث بالرقم القومي عن تكافل وكرامة

ويعد البرنامج أحد برامج الحماية الاجتماعية الذي تستفيد منه ملايين الأسر المصرية، وهو عبارة عن برنامج للتمويلات النقدية المشروطة أطلقته وزارة التضامن، تحت مظلة تطوير شبكات الأمان الاجتماعي، إذ يستفيد من هذه التمويلات النقدية كل من الأسرة، الأطفال، الشياب، المرأة، المسنين، ذوي الإعاقة.

وتعمل الوزارة على بذل كل جهد لتقديم الخدمات ذات الطابع الإلكتروني، فأطلقت موقع تكافل وكرامة الوزارة للاستعلامات وتسجيل شكاوى المواطنين، لاسيما المستفيدين من البرنامج، ويمكن للمواطن عقب تدوين الرقم القومي الخاص به إجراء عمليات الاستعلام أو تقديم الشكاوى بالاختيار بين أكثر من موضوع للشكوى.

كما يمكن لمستخدمي الموقع التسجيل الإلكتروني وفق شروط قبول طلب دعم تكافل وكرامة المقررة،ـ علاوةً على إمكانية متابعة الشكاوى المقدمة ومعرفة رد “التضامن”، عقب قيامها بدراسة موضوع الشكوى، كما يتاح من خلالها البحث بالرقم القومي عن قبول تكافل وكرامة وتقديم التظلمات على استحقاق المعاش.

خطوات الاستعلام عن أسماء المقبولين ٢٠٢١

يمكن لكافة المستفيدين من تكافل وكرامة التأكد من مدى أحقيتهم للصرف، وقيمة المبلغ المقدم من البرنامج، وكل ما يتعلق بالبرنامج، وذلك عن طريق استبيان ما يلي من الخطوات:

  • ولوج موقع تكافل وكرامة على الرابط https://tk.moss.gov.eg.
  • تسجيل الرقم القومي للمستفيدين في الخانة المخصصة لذلك.
  • يليها الضغط على “استعلام”.

تظهر نتيجة الاستعلام ويتعرف خلالها على البيانات الآتية: المحافظة، الإدارة الاجتماعية والوحدة الاجتماعية المسجل بها، رقمه القومي، اسمه، رقم بطاقة تكافل أو كرامة، نوع البطاقة للمواطن وحالتها إذا كانت: (سارية أو تم تجميدها، أو تم إيقافها).

وإذا كانت حالة البطاقة، متجمدة أو موقوفة سيتم ذكر السبب، أما بحال كون البطاقة سارية يتم توضيح المبلغ المستحق للمواطن، وبهذا تم استيضاح كل ما يتعلق بخدمة البحث بالرقم القومي عن قبول تكافل وكرامة إلكترونياً.

تعليقات

  1. حسب ما أكدته وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج مؤخراً، أنه سيتم خلال الفترة القادمة عمل زيارات ميدانية للبيوت ان شاء الله للتحقق من أحقية وأولوية استحقاق معاش تكافل وكرامة، وسوف تكون هنالك طفرة موسعة في صرف معاشات كرامة باذن الله، تفائلي خيراً أختي الكريمة والله المستعان.

  2. مقدم بقالي سنتين ولسه مفيش حاجه
    اقدم تاني ولا ايه
    وهل فيه طريقه اعرف بيها ليه منزلش اسمي

  3. مقدم بقالي سنه ولسه مفيش حاجه جت ممكن اعرف ايه ال ميخليش الورق يمشي ولو انا مكتوب في بطاقتي عامل ده يعطل الورق ولا ايه ارجو الرد

  4. انا الموطن المصري احمد محمد عبد الحميد ابو العنين ٤٣ حاره ابو العنين ش قاسم امين محرم بك الإسكندرية التليفون 01220615552 ورقم البطاقه 28603150200697 وعمل معاش تكافل وكرامة وانا في عجز في يدي 75 في 100 ورحت المستشفى ابو قير وانا عندي بنت وولد وكفايا عليه المعاش تكافل وكرامه عايز إلغاء الكشف الطبي ارجوك ولك الشكر والتقدير والاحترام

  5. قريباً تعلن وزارة التضامن الاجتماعي عن نزول معاش تكافل وكرامة للمستفيدين ان شاء الله، ويرجى المتابعة لمعرفة أخر تصريحات الوزارة عن موعد صرف المعاشات.

  6. لو سمحت عايز حد يطمني انا الموطن احمد محمد عبد الحميد ابو العنين عبد الباري عايز إلغاء الكشف الطبي وصل المعاش تكافل وكرامه ارجوك ولك الشكر والتقدير والاحترام بقالي 4سنين والله العظيم مفيش حد يطمني

  7. زوجي متوفي من ٣سنين قدمت ولسه محدش رد عليا و ليس لديه أي تأمين ومعي طفلين ٨سنين و٤سنين

  8. يمكن لحضرتك التواصل مع رقم الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي المخصص للاستعلام عن نزول معاشات تكافل وكرامة، وبإذن الله خير شكرا لمتابعتك الكريمة.

  9. تقديم تكافل وكرامه نتولا لازم اروح اقدم بنفسي لأي مكتب تابع للوزارة ارجو الرد ✋

  10. احمد محمد عبد الحميد ابو العنين / العنوان 43 شارع قاسم امين محرم بك الإسكندرية /التلفون 01220615552 /رقم البطاقة 28603150200697 /رقم الشكوي 58399

  11. حضرتك انا استلمت الفيزا لكن عند استلام الرصيد موظف البريد قال الفيزه وقفه رجعت للشؤون الإدارية قال الرصيد متجمد ايه السبب بقالى سنتين واكثر بخلص ورق ودلوقتى الرصيد متجمد ليه

  12. لو سمحتى أنا مكتوبلى فى الشكوى سيتم التفعيل اصدار بطاقه جديده فى أقرب وقت برجاء المتابعه مع الوحده وداخله على شهر وفى الاستعلام لسا واقفه أنا كنت بقبضقبل كده والفيزه واقفه هتشتغل ولا نتطلع فيزه جديده وامتى هستلم فيزه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *