التخطي إلى المحتوى

تفعيل خدمة التسجيل في معهد الإدارة العامة وفق الخطة الزمنية والشروط العامة المعلنة نحو ألية الترشيح و القبول في البرامج الإعدادية، للفصل الأول من العام التدريبي  1442، وكذلك المزايا الموجهة لطلاب الثانوية العامة، وقد تم عرض الإجراءات التي ستمر بها مراحل التقديم الإلكتروني حتى الإعلان عن نتائج المقبولين بالدفعة الأولي، ثم المرور بمرحلة تسليم الملفات للبريد الممتاز، ويلية تأكيد من لم يحالفهم  التوفيق ويرغبون في الالتحاق ببرامج المعهد الإعدادية، مع توضيح المواعيد النهائية لتلك المراحل كي يتم البدء في إجراءات قبول الدفعة الثانية.

أعلن معهد الإدارة العامة عن فتح نظام التسجيل الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانوية، بدايةً من اليوم الأحد الموافق 14 ذي القعدة 1441، ويستمر الخميس 25 من الشهر نفسة، فيما يخص الفصل الأول، في حين أن مواعيد الفصل التدريب الثاني ستكون خلال الفترة من 8 وحتى 19 نوفمبر 2020، وسيتم إعلان نتيجة قبول الدفعة الأول في 28  ذي القعدة الجاري، أخر موعد لتسليم الملفات وانتهاء فترة تأكيد من لم يتم قبول ترشحهم في غرة ذي الحجة 1441 وفق تقوم أم القرى الموافق 22 يوليو، وحوش شروط التسجيل في معهد الإدارة سنرفقه فيما بعد عقب تحديد مراحل القبول.

شروط التسجيل في معهد الإدارة 1441

أشار معهد الإدارة عبر موقعه “https://www.ipa.edu.sa” لخدمات الترشيح، عن موعد ظهور نتائج قبول الدفعة الثانية والتي ستكون في 5 ذي القعدة الموافق 26 يوليو 2020، على أن يكون موعد انتهاء تسلم ملفاتهم للبريد الممتاز في 8 ذي الحجة، ونتائج القبول للدفعة الثالث يوم 12/12/1441، عقب عيد الأضحى المبارك، ويتم انتهاء تسليم لملفت للبريد في 16 ذي لحجة، وسيكون موعد بداية الدراسية في العام التدريب الجديد 11 محرم 1442 بمشيئة الله، وحول الشروط العامة للقبول فكما هو موضح أدناة.

  1. أن يكون مقدم طلب الالتحاق سعودي، أو من أم سعودية.
  2. الحصول على شهادة الثانوية العامة للطلاب والطالبات، من شعب العلوم الطبيعية، أو العلوم الشرعية، وقسم العلوم الإدارية والاجتماعية.
  3. يقبل تقديم خريجي المعاهد العلمية بشرط التقدير وفق شروط كل برنامج لا يقل عن جيد.
  4. السن لا يتجاوز 25 سنة .
  5. اجتياز اختبار القدرات والتحصيلي لمركز قياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب.
  6. ألا يكون قد مر على اختبار القدرات والتحصيلي 5 سنوات.
  7. يجب مرور عام على الأقل على المتقدم إن كان قد التحق ببرنامج اللغة الانجليزية واستُبعد منه.
  8. يجب مرور سنة على الأقل إن كان المتقدم/ة سبق والتحق ببرامج التخصص و استُبعد بسبب الغيب.

أضاف المعهد انه لا يقبل الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية الزراعية أو الصناعية، أو المعاهد الصحية أو الخياطة أو إعداد المراقبين.

موقع معهد الإدارة العامة

يتقبل معهد الإدارة العامة طلبات الالتحاق على رابط التقديم للبرامج الإعدادية للطلاب والطالبات من حملة الشهادة الثانوية العامة وفق الضوابط بعالية “https://preserv.ipa.edu.sa/PreServRegistration/faces/login”، وعلى حسب المواعيد، ويجب مراعاة التعليمات الموضحة على الموقع الإلكتروني بما فيها المستندات والأوراق المطلوبة، والية التقديم وإدخال البيانات، ووجب التنويه عن مزايا الالتحاق والتي تشمل النقاط أدناة.

  • الحصول على مكافأة شهرية بقيمة 1000 ريال سعودي.
  • توفير سكن مدة الدراسة وغير متاح للطالبات.
  • البرامج الإعدادية تؤهل للعمل في القطاع الحكومي والخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *