التخطي إلى المحتوى

أعلن اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، أن الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، ومن خريجي الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة، لصالح الكلية الحربية للعمل ضباط محاربين، ولصالح الكلية البحرية للعمل ضباط بحريين، وتضمن إعلان القوات المسلحة شروط القبول والأوراق المطلوبة.

شروط إعلان القوات المسلحة للقبول

أشار مدير الكلية الحربية، مدير مكتب تنسيق القبول بالكليات، والمعاهد العسكرية إلى الشروط الخاصة للقبول، كالآتي:

تقبل الكلية الحربية، الطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة، وكذلك شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بكلا قسميها علمي وأدبي، شرط ألا يزيد السن للطالب المتقدم بحلول 1 نوفمبر 2020 عن 21 سنة، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية بنسبة لا تقل عن 70%، من مجموع الدرجات فأكثر.

وتقبل الكلية البحرية، الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالقسم العلمي، وذلك لشعبتي (الرياضيات، العلوم) والطلاب الحاصلين على ثانوية أزهرية، وأيضًا الطلاب من حملة الشهادات المعادلة من القسم العلمي، واشترطت الكلية البحرية ألا يزيد السن للمتقدم في تاريخ 1 نوفمبر 2020 عن 21 سنة، وأن يكون الطالب حاصلا على 70%، من المجموع فأكثر، علاوةً على اشتراط إجادته للسباحة.

بينما تقبل الكلية الجوية الطلاب الحاصلين على: الثانوية العامة، الشهادة الأزهرية، الشهادات المعادلة بالقسمين أدبي وعلمي، فضلاً على شرط أن الطالب في تاريخ الأول من نوفمبر 2020، لا يزيد عمره عن 21 سنة، فضلاً عن اشتراط حصوله على نسبة مئوية 65% فأكثر بالثانوية العامة.

في حين تكون شروط قبول الكلية الفنية العسكرية للطلاب من الحاصلين على: ثانوية عامة علمي شعبة رياضيات فقط، والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية، وشهادات المعادلة من القسم العلمي فقط، ولزاماً أن لا يتعدى عمر المتقدم بالأول من نوفمبر 2020، سن الـ21 سنة، واشترطت عن كون الحد الأدنى للنسبة المئوية للمجموع في بالثانوية العامة 92% فأكثر.

وكانت الشروط المطلوبة للقبول في كلية الدفاع الجوي كما يلي:

  • يمنح القبول للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، القسم العلمي وفقط من شعبة الرياضيات.
  • الحاصلين على ثانوية أزهرية، والشهادات المعادلة من القسم العلمي.
  • ويكون مجموع درجات الطالب بمادتي الرياضيات والفيزياء 70% فأكثر من مجموع المادتين.
  • وألا يزيد سن الطالب المتقدم، في الأول من نوفمبر للعام الجاري عن 21 سنة.
  • وأن يكون حاصلاً على 85% فأكثر، وذلك من النسبة المئوية للمجموع.
  نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2020 الترم التاني | نتائج المشاريع البحثية

التخصصات المطلوبة من حملة المؤهلات العليا

أولاً: الكلية الحربية، تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية، عامين فقط بالنسبة للطلاب من حملة المؤهلات العليا، واشترطت الحربية، أن يكون الطالب حاصلاً على تقدير جيد فأعلى، ولا يتجاوز السن للمتقدم بالأول من نوفمبر 2020 عن 24 سنة.

وتقبل الكلية الحربية الطلاب من الكليات الآتية: حقوق، تجارة، تربية رياضية، اقتصاد وعلوم سياسية، زراعة، الإعلام والصحافة، كلية لغات من تخصصات (إنجليزي، روسي، صيني، فرنسي، عبري)، كافة تخصصات كلية علوم، كلية حاسبات وتكنولوجيا المعلومات، جميع التخصصات بكلية الألسن، تخصصات كلية لغات وترجمة، الآداب قسمي (إعلام، علم نفس).

ثانياً: الكلية البحرية، تكون مدة الدراسة بالكلية البحرية، وتشترط البحرية، حصول الطالب على تقدير مقبول فأعلى، وفي 1 نوفمبر من العام الجاري لا يزيد عمر الطالب عن 25 عاماً.

والقبول بالبحرية يكون لطلاب كلية الهندسة بتخصصات (ميكانيكا قوى، كهرباء قوى، هندسة الحاسبات، وهندسة ميكاترونيك، الاتصالات والإلكترونيات، هندسة بحرية “بناء سفن” وتخصصات الهندسة التطبيقية.

ثالثاً: الكلية الجوية، ويشرط قبول الطلاب أن يكونوا حاصلين فعلياً على تقدير جيد فأعلى، ولا يتجاوز السن في نوفمبر من هذا العام عن 24 سنة.

وتقبل الجوية طلاب كلية العلوم من تخصصات: علوم فضاء، أرصاد جوية، فلك، فيزياء، رياضيات، علوم رياضيات، كيمياء، علوم بحار، حاسبات وتخصصات كلية تربية في (الكيمياء، الرياضيات، الفيزياء)، علاوةً على التخصصات من كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

موعد سحب ملفات الكلية الحربية

وفق ما أعلنه اللواء زاهر، أنه من المقرر سحب الملفات من خلال المكتب الرئيسي بالكلية الحربية، والكائنة بمصر الجديدة (فقط) ابتداءً من يوم السبت 18 من يوليو الجاري، وتسجل كافة البيانات الابتدائية على الصفحة الرئيسية والرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية، والمعهد الفني للقوات المسلحة على الإنترنت https://tansiq.mod.gov.eg ويحدد ميعاد الحضور لسحب الملفات إلكترونياً، وذلك بدايةً ابتداء من السبت 11 من نوفمبر 2020.

مشيراً إلى أنه سيتم إجراء اختبار السمات الشخصية، والقدرات الذهنية في ذات يوم سحب الملف، وعلى الراغبين الالتحاق بقراءة تفاصيل إعلان القوات المسلحة لقبول الدفعة الجديدة بالكليات والمعاهد العسكرية، ومتابعة الموقع الرسمي للوزارة.

ونوه مكتب تنسيق القبول بالكليات، والمعاهد العسكرية على صفحته الرئيسية عبر شبكة الإنترنت، بوجوب تسجيل دخول الطلاب المتقدمين، وأولياء أمورهم على الموقع للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها علاوة على معرفة مكان استخراجها، وتجهيزها قبل موعد التقديم، وذلك تجنبًا للتأخير وتعطيل إجراءات القبول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.