صدور موافقة خادم الحرمين على تمديد تأشيرات والإقامة للوافدين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين، على تمديد تأشيرات الخروج والعودة والإقامة للوافدين، وتمديد صلاحية الإقامة وفق الضوابط الواردة أدناة بدون مقابل، والتي تأتي في إطار مجهودات الحكومة نحو التخفيف على الأفراد و المستثمرين ومنشآت القطاع الخاص وقطاعات الأنشطة الاقتصادية بالمملكة، من آثار وتداعيات الجائحة وما اتخذ من أجل مكافحة الانتشار وانتقال العدوى بين المواطنين والمقيمين، وذلك خلال الفترة الماضية خلال تعليق العمل ومنع التنقل بين المدن والمناطق.

البيان شمل عدة قرارات هامة ستسهم في التخفيف عن قطاع كبير وفق بيان وزارة الداخلية السعودية، حيث أشار مصدر مسئول بالوزارة أن تلك الاستثناءات تخضع لألية المتابعة بشكل مستمر وكذلك التغييرات وفق ما تؤل إليه الحاجة، وتضمن الموافقة الكريمة على ما هو مرفق.

  1. بدون مقابل يتم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين.
  2. تمديد صلاحية الإقامة الوافدين المنتهية لمدة ثلاثة شهور بدون مقابل، من الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة التعليق للدخول والخروج.
  3. تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة التي لم تُستغل للوافدين ولمدة 3 شهور خلال فترة التعليق.
  4. تمديد الصلاحية لتأشيرة الخروج والعودة، بدون أي مقابل ولمدة 3 شهور، للوافدين الموجودين خارج المملكة من تنتهي تأشيراتهم خلال فترة التعليق.
  5. تمديد مدة صلاحية إقامة الوافدين الموجودين في المملكة من أتو بتأشيرة زيارة، بدون مقابل ولمدة 3 شهور لمن انتهت صلاحية التأشيرة خلال فترة تعليق الدخول والخروج للمملكة.
تمدي صلاحية التأشيرات والإقامة للوافدين
تمدي صلاحية التأشيرات والإقامة للوافدين

مرفق بعالية صورة من البيان بما يحمله من تفاصيل للرجوع عليه حال عدم اتضاح أي نقطة سجلت بعالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *