طريقة القياس بالمازورة بعد إلغاء غرف قياس الملابس تجنباً للعدوى

اضطر العالم إلى تغيير سلوكه وعاداته مجبرًا بسبب الفيروس المستجد، إما خوفًا من العدوى بالفيروس أو في إطار مكافحتها، لذلك اتخذت شعبة غرفة الملابس بالغرف التجارية قرارًا نهائياً بإلغاء غرف قياس الملابس، وذلك منعاً للإصابة بالعدوى، وتم استخدام القياس عن طريق المازورة وهذا عوضاً عن ارتداء الثياب لقياسها، كما ابتكر باحث بشركة جوجل الأمريكية التطبيق الإلكتروني الذي يمكن خلاله التعرف على قياسات الجسم، فيغني المستخدم عن تجربة قياس الثوب أثناء تسوقه، ويمكن إذا لم يكن التطبيق متاحًا أن تستخدم شريط القياس، وهذا دليل للقياس.

طريقة القياس بالمازورة للرجال والنساء

يمكن للرجل استخدام شريط القياس، عند الرغبة في شراء ملابس علوية مثل التيشيرتات أو القمصان أو الجواكت وغيرها، ويتبع القياس الصحيح بعمل ما يلي من الخطوات:

أولاً: دليل لأخذ قياسات الملابس الرجالي 

  1. لأخذ قياس الصدر: لف شريط القياس حول ظهرك، ومده بشكل كلي إلى صدرك، مع رفع رأسك، قم واحكم الشريط وتنفس بشكل طبيعي، وخذ القياس.
  2. لقياس الخصر: قم بلف شريط القياس حول أضيق جزء من الخصر، أعلى سرة البطن، مع التنفس بشكل طبيعي وارفع رأسك، وخذ القياس.

ثانياً: دليل لأخذ قياسات الملابس الحريمي

  • لقياس الرأس: قومي بلف شريط القياس، وتحديداً حول رأسك، أعلى الحواجب، مع التأكد من أن الرأس مستقيمًا.
  • لقياس الصدر: قومي بلف شريط القياس حول ظهرك مع مده كلياً للصدر، والتنفس بشكل طبيعي وخذي قراءة القياس.
  • لقياس أسفل الصدر: قومي بلف شريط القياس أسفل الصدر مباشرةً حول القفص الصدري، مع التنفس بشكل طبيعي، وخذي قراءة شريط القياس.
  • لقياس الخصر: قومي بلف شريط القياس حول أضيق جزء من الخصر، أعلى سرة البطن، مع رفع الرأس وإحكام شريط القياس، والتنفس بشكل طبيعي، وخذي قراءة شريط القياس.
  • لقياس الأرداف: قومي بلف شريط القياس حول الجزء الأكبر من الأرداف، وخذي القراءة.

القياس باستخدام التطبيق الإلكتروني

ذكر الموقع الإلكتروني التقني “تيك إكسبلور”، أن الباحث جاسون مايز بشركة جوجل ابتكر أبلكيشن متاح عن طريقه كشف قياسات جسم المستخدم للتطبيق، وذلك بمجرد أن يقوم بتغذية التطبيق بصورة إلكترونية له.

يقوم المستخدم بتسجيل طوله داخل البرنامج، ثم يقوم بالوقوف أمام كاميرا إنترنت لإجراء مسح لجسمه وإرسال صورة الجسم إلكترونيا للتطبيق، ويحدد عندها التطبيق قياسات الجسم الأساسية، مثل عرض الصدر والوسط، ثم تعريف مستخدم الأبلكيشن بقياسات جسمه بكل دقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *