مدرسة التكنولوجيا النووية بالضبعة توضح شروط القبول للعام 2021/2020

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس 9 يوليو، فتح باب التقديم الإلكتروني لقبول دفعة جديدة من الطلاب، الحاصلين على الشهادة الاعدادية للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، بمدينة الضبعة، محافظة مطروح، للعام الدراسى 2020/2021، من كافة محافظات الجمهورية، ويستمر استقبال طلبات الراغبين للتقديم حتى الأحد 19 يوليو الجاري.

مدرسة التكنولوجيا النووية بالضبعة

وأوضح بيان صادرعن الوزارة، أن استمارة التقديم للتسجيل إلكترونيًا ستكون متاحة اعتباراً من يوم الخميس، وذلك عن طريق موقع وزارة التربية المصرية عبر الرابط http:npds.emis.gov.eg، ووفق البيان فإن على الطالب المتقدم للالتحاق أن يقوم باستيفاء كافة إجراءات التقديم الإلكتروني.

ويلزم المتقدمين أن يقوموا بطباعة استمارة تقديم مدرسة التكنولوجيا النووية للقبول، مع مراعاة توقيع ولي الأمرعليها، وذلك قبل تقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية، والتي ستقوم بمراجعتها واعتمادها بختم الشعار.

المستندات المطلوبة للقبول

ويتطلب أن يقوم الطالب بتجهيز كافة المستندات والأوراق المطلوبة، وذلك كشرط أساسي من أجل القبول والتسجيل للعام 2021 بمدرسة التكنولوجيا النووية، والتي تتضمن ما يلي:

استمارة التقديم الإلكترونية الموقعة من قبل ولي الأمر، والمعتمدة بخاتم الشعار.

  1. ملصق بها صورتين شخصيتين حديثتين للطالب.
  2. صورة من الشهادة الإعدادية، أو بيان نجاح معتمد.
  3. نسخة طبق الأصل من شهادة الميلاد.
  4. إيصال بقيمة مائة جنيه، وهذا مقابل أداء خدمة.

ويسلم الطالب مستندات التقديم، في قسم التعليم الفني بالمديرية التعليمية بمحافظته، وذلك عقب أن يتم اعتمادها من قبل الإدارة التعليمية، والتابعة لها مدرسة الطالب بالمرحلة الإعدادية، كما يلزمه إرفاق إيصال سداد مقابل أداء خدمة ضمن أوراق التقديم المطلوبة.

شروط تقديم مدرسة الضبعة 2021

حددت وزارة التربية والتعليم، الشروط اللازم توافرها في الطلاب لدخول اختبار القبول بالمدرسة الفنية المتقدمة، لتكنولوجيا الطاقة النووية، الذي سيعقد يومي 26 و27 يوليو 2020، وتمثلت الاشتراطات في الآتي:

  • يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية، ويعيش في إحدى محافظات جمهورية مصر العربية.
  • لزاماً أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، دور أول 2020.
  • ألا يقل المجموع لدرجاته بالشهادة الإعدادية عن 262 درجة.
  • ولا تقل درجات مواد  (الرياضيات، اللغة الإنجليزية، العلوم) عن 95%.
  • وألا يزيد السن للمتقدم بالأول من أكتوبر 2020، عن 18 سنة.
  • درجاته بمواد  الرياضيات، اللغة الإنجليزية والعلوم، عن 95%.
  • ويتم قبول الطلاب وفقًا للعدد المقرر قبوله، للعام الدراسي 2020/2021.

الاختبار الإلكتروني بمدرسة الضبعة الفنية

وأوضحت الوزارة، أن الطلاب الذين سيتم قبولهم سيعقد لهم اختبارًا إلكترونيًا عبر لجان مختصة، وتعلن الوزارة نتيجته عبر موقعها الإلكتروني، لافتة إلى أن الامتحان سيكون من دور واحد فقط، ولا يسمح بإعادته للطلاب المتخلفين عن موعد تأديته، أياً كان سبب التغيب عن الاختبار.

ويمكن للطالب الذي لم يتم قبوله التظلم، وذلك خلال مدة أقصاها عشرة أيام فقط من تاريخ إعلان نتائج الاختبارات الإلكترونية، على أن يقدم التظلم لمكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة، ويفحص قطاع التعليم الفني التظلمات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *