وزارة الشباب والرياضة تطرح 1000 دراجة بسعر مدعم ضمن مبادرة دراجتك صحتك

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال المؤتمر الذى عقده، يوم الأربعاء بمركز التعليم المدني بالجزيرة، وحضره الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وطارق فايد رئيس بنك القاهرة، أن مبادرة دراجتك صحتك 2020 التي أطلقتها الوزارة، ستوفر 1000 دراجة بأسعار مخفضة حيث سيتم دعمها، وأن الوزارة وخلال العام الأول من المبادرة سوف تعمل على زيادة عدد الدرجات، وهذا عن طريق التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

الرياضة أسلوب حياة

وقال وزير الشباب والرياضة، أن هذا الإعلان يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، للتوسع في إتاحة الفرصة أمام المواطنين وتمكنهم من ممارسة الرياضة، وللمساهمة في نشر الرياضة، وجعلها أسلوب حياة لافتًا إلى أن نشرها وممارستها من شأنه أن يكون  أحد المحاور الاستراتيجية لعمل الوزارة.

وأكد صبحي، خلال كلمته على أن الهدف من المبادرة يكمن في تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، مشيرًا كونها تستند على محورين رئيسيين، فيتركز الأول على تحسين اللياقة والصحة البدنية للممارس عن طريق استخدامهم للـ”الدراجة الهوائية”، بينما يرتكز ثاني محاورها على المساهمة بخفض تلوث البيئة، وهذا على اعتبار أن “الدراجة” تعد وسيلة انتقال صديقة للبيئة.

رابط التقديم لطلب شراء دراجة إلكترونياً

وأوضح صبحي، أن السعر للدراجة سيكون مناسبًا حيث أن الوزارة ساهمت في دعمه، كما أن الحصول على الدراجة سيتضمن تسهيلات في السداد، مشيرًا إلى أن الوزارة أتاحت لكافة المواطنين الذين يرغبون بامتلاك الدراجات الولوج على بوابة مصر للشباب والرياضة، والقيام بتعبئة البيانات المطلوبة، وتحديد نوع الدراجة المطلوب الحصول عليها.

ومن جانبه، أوضح الفريق عبد المنعم التراس، أن الدراجات صناعة مصرية، وعلى الشباب وكافة المواطنين، التقدم لشرائها بالسعر المدعم، واستغلال شبكة الطرق الجديدة التي تم عند تخطيطها مراعاة تحديد مسارات خاصة، لهواة ركوب الدراجات.

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، على أنه إيمانًا بدور بنك القاهرة في المسؤولية الاجتماعية، فإن البنك شريك رئيسي بالمبادرة، وذلك انطلاقاً من كونها بمثابة مشروع قومي، ويتطلب تكاتف الجميع من أجل إنجاحها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *