التخطي إلى المحتوى

قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية، وذلك ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي 2020، وسوف تكون مساحة الوحدة 90 مترًا، وهذا في أكثر من 10 محافظات وفق ما صرحت به الوزارة منها مناطق: الجيزة، المنيا، الفيوم، بني سويف، بورسعيد، المنوفية، البحيرة، دمياط، كفر الشيخ، البحر الأحمر.

التسليم في الموعد المحدد

وقال المهندس هشام درويش، رئيس قطاع التشييد والبناء بوزارة الإسكان، في تصريحات صحفية، أن الوزارة قد خصصت مبلغ 4.5 مليار جنيه وذلك لتنفيذ تلك المشروعات، والتي من المقرر حسب الجدول الزمني لأعمال التنفيذ أن تستغرق نحو عام ونصف تقريباً بمجرد بدء أعمال الإسناد.

لافتًا إلى أن أعمال الإنشاءات من المقرر أن تتم بالتوازي مع أعمال المرافق، وهذا حتى يتم الانتهاء من المشروع بشكل نهائي وفق الجدولة الزمنية الموضوعة للتنفيذ، وتسليم الوحدات للحاجزين في الموعد المحدد مسبقًا، والذي الإعلان عنه خلال الحجز.

وأضاف درويش، أن قطاع التشييد والبناء بالوزارة قد تمكن فعلياً خلال الفترة الماضية من الانتهاء من تنفيذ العديد من الوحدات السكنية، وذلك في إطار مشروعات الإسكان، لتكون بمحافظات عدة شملت القاهرة، الجيزة، البحيرة، بنى سويف، الدقهلية، أسيوط، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، وقد تم تسليم الحاجزين جزء كبير من هذه الوحدات.

تسبق الجدول الزمنى المحدد

وأوضح رئيس القطاع، أن القطاع لم يتأثر بشكل سلبي نتيجة أزمة الفيروس المستجد، إذ أن الموقف التنفيذي لكافة المشروعات يسير تبعاً لمنهجية التخطيط والتنفيذ الموضوعة، وذلك بسبب أن شركات المقاولات التي تم إسناد كافة الأعمال إليها، كانت قد تمكنت من أن تسبق الجدول الزمني المحدد، وهو الأمر الذي عوض عن الفترة الزمنية القصيرة التي توقف فيها العمل.

ويشار إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أكد من جانبه على أن قطاع التشييد والبناء بالوزارة، يشهد حجم عمل غير مسبوق من قبل، مضيفًا أن على العاملين بهذا القطاع استغلال هذه الفرصة الذهبية، لإحداث نقلة نوعية في شركاتهم، بما يساهم في تحقيق عوائد اقتصادية للقطاعين سواء الخاص أو الحكومي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *