ارتفاع نسب الحجز الإلكتروني للوحدات السكنية ضمن مشروعات سكني

تتصاعد بشكل لافت نسب حجوزات المواطنين السعوديين، الراغبين تملك وحدات سكنية خاصةً في مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء، والقائمة حاليًا في العديد من الضواحي بالمملكة، وكشفت وزارة الإسكان السعودية ممثلة في برنامج سكني، وذلك في بيان لها مؤخراً أن نسب الحجوزات قد وصلت إلى 100% ببعض المشروعات.

أسباب تصاعد الحجوزات

وأوضح البرنامج، أن أرقام الحجز الإلكتروني عبر خدمة حجز موعد سكني قد وصلت إلى حوالي500 حجز بشكل يومي، وذلك بقيمة مالية بلغت نحو 350 مليون ريال، لافتًا إلى أن الأسباب التي أدت إلى استمرار التصاعد بنسب الحجوزات في مختلف المشاريع للفترة المقبلة، تتمثل في:

  • الأسعار التنافسية التي تتمتع بها وحدات مشاريع الضواحي السكنية.
  • إضافةً إلى تميز هذه المشاريع بالتصاميم الحديثة، والنماذج العصرية.
  • فضلاً عن ما تتمتع به هذه المشاريع، والمنتشرة بمختلف المدن السعودية بميزة المواقع الاستراتيجية.

كما أن من الأسباب القوية التي تعد سببًا في تصاعد الإقبال على الحجز الإلكتروني الملحوظ، أن تلك المشاريع توفر ضمانات لما بعد البيع، وعلاوةً على ما سبق ذكره، فإن تلك المشاريع تتكامل فيها كافة الخدمات الحياتية والترفيهية، والتي تنسجم وتوفر المتطلبات التي تتيح جودة الحياة.

دلالة تصاعد الحجوزات

وأضاف البرنامج، أن الدلالة التي يمكن استخلاصها من التصاعد بنسب الحجوزات وأرقامها اليومية، من شأنها أن تعكس مدى رضا الأسر السعودية عن مشاريع الضواحي السكنية، وما تتمتع به من مميزات، وهو الأمر الذي أثبته تدشين المشروعات الجديدة مثل مشروع أصداف الخبر الجديد، وغيرها من مشروعات بمختلف المناطق.

وتمتاز تلك المنتجات، كونها توفر مختلف المجمعات السكنية بصورة متكاملة من كافة الجوانب نمط حياة عصري واستثنائي، كما أن المشاريع تضع أهمية كبيرة لفكرة تلتزم بها تنصب في المقام الأول، أنه لابد أن تتمتع الأسرة السعودية في بيئة إيجابية جاذبة يتوفر خلالها كافة المقومات التي تحقق جودة الحياة.

إضافةً لما تتميز مشروعات سكني من مقومات ساعيةً لتقديم سكن يتميز بنمط حياة عصري حديث، يتمتع خلاله الفرد والأسرة بأسلوب حياة متوازن، يعزز من مشاركة المواطنين بكافة الأنشطة الترفيهية، والثقافية والرياضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *