التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة التربية والتعليم الفني، أن عدد الذين سجلوا بياناتهم في البوابة الإليكترونية التابعة للوزارة، للحصول على الوظائف بالمدارس الحكومية والخاصة، في مسابقة العقود المؤقتة 2019/2020، بلغ حتى يوم أمس قرابة 290 ألف متقدم، وذلك منذ بدء انطلاق التسجيل على البوابة الإلكترونية للتوظيف، يوم الأربعاء الماضي 9 أكتوبر الجاري.

المرحلة الأولى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة التسجيل في البوابة الإلكترونية لكل الراغبين في تسجيل بياناتهم، وأنها لن تغلق البوابة خلال فترة معينة، إذ أنها الآلية التنفيذية الوحيدة التي تم اعتمادها من قبل الوزارة لاختيار الذين تنطبق عليهم الشروط المؤهلة لإجراء التكليف الوظيفي بالمدارس الحكومية والخاصة.

وحسب ما أوردته وزارة التربية والتعليم المصرية، فقد أتم حوالي 97310 متقدم المرحلة الأولى للتسجيل حتى صباح اليوم، وتعمل البوابة الإلكترونية التي تسجل عليها بيانات المتقدمين،على فحص المستندات، وبلغ عدد الإناث المسجلين قرابة 210 ألف من إجمالي المتقدمين.

كانت وزارة التربية والتعليم الفني، أعلنت عن إطلاق البوابة الإلكترونية التي سيسجل عليها المتقدمين للحصول على الوظائف بالمدارس الحكومية والخاصة بياناتهم، وتعد أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف، وستكون البوابة منصة للتواصل بشكل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة من المعلمين، الإداريين، والعمال، من خلال مسابقة العقود المؤقتة، وسيتم إتاحة البوابة للمدارس الخاصة والدولية عند طرح إعلانات للتعيين بها، حيث يمكنها الاستعانة بالأعداد التي تحتاجها ممن سجلوا بياناتهم على البوابة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم الفني أتاحت خدمة التطوع لمن يرغب في العمل بالمدارس الحكومية، وذلك وفق الشروط التي تحددها الوزارة ومن خلال التوظيف الأنسب للموارد “تقديم مسابقة التربية والتعليم “، وقد تقدم في خدمة التطوع حوالي 1997، وأشارت الوزارة أن البوابة يمكنها قياس مهارات المعلمين حيث تتضمن ذكاء اصطناعي يحدد المعلم الكفء من خلال المهارات.

  مبادرة نورت بلدك للمصريين العائدين من الخارج

‬وهذه أهم المعلومات حول مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين‬:

حددت وزارة التربية والتعليم مدة التعاقد بعام واحد، ويجدد لمدة 3 سنوات، ويكون على دفعات حسب حاجة المدارس، ويتم التقديم عبر بوابة التوظيف الإلكترونية، والتقديم متاح ‬لجميع المؤهلات، وسيكون وفق قانون العمل مع شركة تابعة للوزارة. ‬
يكون استلام العمل في نوفمبر المقبل، وستتم عملية توزيع المتعاقدين على المدارس بمعرفة الوزارة ‬فقط، وسيكون التوزيع وفق النطاق الجغرافي للمتعاقد ومحل إقامته، لن تقوم الوزارة باختبار المتقدمين. ‬

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.