التخطي إلى المحتوى

حدد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة مديره الفني حسام البدري يوم 15 من شهر نوفمبر المقبل موعداً لسفر بعثة المنتخب الوطني إلى جمهورية جزر القمر، لخوض مباراة الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 التي ستقام بالكاميرون، وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قد أعلن في وقت سابق مواعيد مباراتي منتخب مصر أمام كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا، حيث قرر أن تقام مباراة المنتخب مع كينيا يوم 14 نوفمبر، وبعدها بأربعة أيام تقام المباراة الثانية مع جزر القمر يوم 18 من نفس الشهر.

وحدد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، الخامس من نوفمبر المقبل كموعد مبدئياً لانطلاق معسكر المنتخب الوطني استعدادا لمباراتىّ كينيا وجزر القمر، منتظرا إعلان اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري بتحديد موعد مباراة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في بطولة الكأس، حيث يتحدد بموجبها إعلانه الموعد النهائي لمعسكر المنتخب.

كان إستاد برج العرب في وقت سابق قد شهد يوم 14 من أكتوبر الجاري مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم الودية أمام فريق منتخب بتسوانا، والتي فاز بها المنتخب المصري بهدف واحد دون رد، وحول المباراة ومستوى منتخب الفراعنة علق المدير الفني للمنتخب حسام البدري.

وقال البدري أن الفوز له أهمية كبيرة لأن المنتخب يدخل في بداية مرحلة جديدة، تشهد انضمام لاعبين يشاركون لأول مرة بجانب عناصر لها خبرات مع المنتخب الوطني لكرة القدم، لذلك من الطبيعي ألا يصل الأداء إلى مرحلة مثالية، مضيفاً أن الفوز رغم أنه في مباراة ودية، إلا أنه يساهم في ارتقاء المنتخب الوطني لكرة القدم في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الجدير بالذكر أن أظهرت ودية بتسوانا بعضًا من ملامح منتخب الفراعنة، والتي كان معظمها سلبية، ساهم في ظهورها اللعب أمام منافس غير قوي لا يرغب سوى بالاحتفاظ بشباك نظيفة، وغلب على أداء منتخب الفراعنة عشوائية الأداء، التي بدت واضحة في سوء الانتشار والتمركز الخاطئ في المربع الأخضر في الدفاع والهجوم.

  موعد ومراسم قرعة مونديال كرة اليد 2021 في مصر

ورغم اعتماد الفريق البتسواني على الكرات الطولية السهلة، إلا أن تمركز لاعبي المنتخب الوطني الخاطئ وتباعد المسافات بين اللاعبين، جعل هذه الهجمات تهدد مرمى المنتخب بعض الشيء بالخطورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.