التخطي إلى المحتوى

متابعة أسعار الدولار في لبنان، وما آل إليه سعر صرف الورقة الخضراء في البنوك وسوق الصرف في ظل الأوضاع الراهنة، حيث تعيش الجمهورية اللبنانية وضعاً صعبًا منذ أيام عقب أن خرج الآلاف من المواطنين اللبنانيين إلى الشوارع والساحات، للاحتجاج والتظاهر ضد الأوضاع الاقتصادية التي يعيشونها، لاسيما بعد قرار حكومة سعد الحريري بفرض ضرائب جديدة، إذ انخفضت سندات لبنان الدولارية 1.9 سنت، بعد استمرار الاحتجاجات لليوم الثالث على التوالي، كما انخفضت سندات استحقاق 2025 لتتراجع إلى 67.09 سنت للدولار.

أسعار الدولار في لبنان

تأثير الوضع بلبنان على الاقتصاد، على إثره أعلنت جمعية المصارف عن إقفال جميع البنوك اليوم بسبب استمرار الأوضاع المضطربة التي تشهدها البلاد على أن يعاود العمل فور عودة الاستقرار، كما تداولت مواقع إلكترونية أخباراً تؤكد أن بعض العلامات التجارية الكبيرة والشركات اللبنانية والمطاعم أقفلت نتيجة الوضع الاقتصادي المتردي.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية

وعلى غرار أزمة أسعار الدولار والذهب في لبنان، أحجمت مصارف لبنانية عن صرف دولارات لعملائها حتى من حساباتهم الخاصة، وهو الذي اضطر معه اللبنانيون لشراء الدولار من محال الصرافة، حيث وصل سعر صرف الأخضر إلى 1620 ليرة لبنانية، بينما يبلغ السعر الذي حدده مصرف لبنان 1515.

هبط سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات الجمعة، تأثراً بموجة الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة بيروت وضواحيها، وسط شح توفر العملات الصعبة، وبلغ سعر الورقة الخضراء أمام الليرة اللبنانية في السوق الرسمية 1505 ليرة، وفي السوق الموازية السوداء 1650 ليرة.

وهذا بيان أسعار الدولار منذ بداية الاحتجاجات: إذ كان يوم الأربعاء 16 أكتوبر الدولار الأمريكي أمام الليرة 1,512.000، بينما السعر يوم الخميس 17 أكتوبر دولار= 1,510.608 ليرة، في حين وصل أمس 18 أكتوبر دولار= 1,509.226 ليرة.

التعليقات

  1. انقذوا اليمن من ساسته ومشايخه وعسكره قبل ان يهلك ياعالم -يرجى تعميم نشره بكل وسيلة وترجمته بكل لغة لتعم الفائدة -مجدالدين سلامة-مصر الغالية

  2. يااهل اليمن اطردوا العجوز جرفت من ارضكمانه لم يحقق شي انه يعرف الاسرى فقط انه لم ينكر على اخدام ايران تهديم المساجد وقنص الاطفال والنساء وقتلهم ولم يؤيد الشرعية انه يعاون مع يران للبعد التاريخي معها ومع بريطانيا

  3. الى البحسني=اضعت اموال حضرموت في المسرح والتماثيل والمطالع ولم تنفقها للكهرباء والاشياء للضرورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *