طباعة شهادات التدريب عن بعد الصيفي وتقييم الدورة للمعلمين

إتاحة خيار طباعة شهادة التدريب عن بعد الصيفي لبرامج التطوير المهني من خلال روابط المنصات الإلكترونية الرسمية للمتدربين، كذلك تأتي عملية تقييم الدورة كواحدة من الخطوات الهامة التي يجب أن يراعيها المتدرب أو المتدربة، قبل استخدام الخدمة كونها أحد متطلبات اجتياز البرنامج، وحالياً بدأت فترة الأسبوع الثاني من المرحلة الثالثة في البرامج التي تم طرحها واشترك بها المعلمين والمعلمات وفق الآلية التي وضحناها قبل ذلك، وكان هناك حرص على استخراج وثيقة إثبات الحصول أحد الدورات على حسب المجال والتخصص، بعض أن أصبح لها أهمية خاصة في ألية احتساب ساعات التطوير والتي شددت عليها اللائحة الجديدة.

ارتباط تقييم الدورة بألية وشروط طباعة الشهادة التدريب عن بعد، وفي مقدمتها حالة التسجيل لمعرفة نسبة الحضور والتي تعد عامل أساسي من أجل اجتياز الدورة، فبعد أن تقوم بتسجيل الدخول على منصة التدريب الصيفي بنفس بيانات نظام نور، أو بوابة التطوير المهني، ابحث عن برامجك أو دوراتك التدريبية، وسنرفق أدناة الخطوات التي ستنفذها حتى تستطيع  استخراج شهادتك، وقد اشتكى البعض من عدم المقدرة على الحصول على الخدمة بالرغم تقييمه للبرنامج، وقد يكون ذلك ناتج عن الضغط على المنصة أو عمليات التحديث والإصلاح الفني.

خطوات طباعة شهادات التدريب الصيفي

تشير المنصة عن الدخول على دورة انتهت للمتدرب، إلى شروط طباعة الشهادة، وتشمل أن يكون مسجل أساسي في الدورة، ويجب أن تكون حضرت أكثر من 75% من ساعات و أيام البرنامج، ولابد أن تنتهي من عملية التقييم، وقد توفر بعض البرامج شرط نسبة 80 % فما فوق، فإذا كنت حققت كل ذلك، فستكون حالة المنتسب  كما هو مبين أدناة.

  1. سجل بيانات دخولك على موقع التدريب عن بُعد بنفس بيانات نور.
  2. الدخول على منصة التدريب الصيفي عبر نطاقها ” https://str.t4edu.com/#/trainees/TraineeCourses” لطباعة الشهادات.
  3. الخدمة ذاتها على بوابة التطوير المهني من النطاق ” https://td.niepd.net/certs/auth”.
  4. اختار البرامج التدريبية التي انتهيت منها.
  5. استعرض تفاصيل حضورك، ثم اختر تقييم.
  6. يجب أن تكون أنهيت تقيم محتوى البرنامج، والمدرب والبيئة التدريبية وفق ثلاث درجات كبير ومتوسط أو قليل.
  7. قيم برنامجك بشكل عام من المقاييس المتاحة.
  8. تظهر أيقونة الطباعة.
  9. أدخل رقم الهوية أو السجل المدني إن تطلب الأمر ذلك
  10. اطبع شهادتك بالصيغة المتاحة.

التحديثات على المنصة قد تختصر بعض الخطوات بخلاف ما سُرد بعالية، حيث تطلب الخدمة البحث برقم هوية المتدرب، وهو ما يعني إمكانية استخراج الوثيقة وطباعتها في حالة أتم المتطلبات، ولم يظهر له نسبة حضور أقل عليه مراجعة المركز التدريبي.

تعليقات

  1. السلام عليكم انا اخذت دورتين من منصة التطوير المهني للأستاذ يحيى عكور .. التنمية المهنية لمعلمي لغتي سادس ابتدائي
    والأستاذ منصور القرني.. التدريس الفعال
    وما قدرت ادخل المنصه ما ادري تغيرت او ايش المشكله
    ولا قادره احصل على الشهادات ياريت احد يفيدني كيف اوصل لها..

  2. لابد من تقييم الدورة والمدرب حتى يتاح خدمة طباعة الشهادة، كذلك انطباق الشروط العامة الخاصة بنسبة بالحضور وان يكون المتدرب أساسي

  3. حضرت برنامج تدريبي (الازمات الصحيه في بيئة العمل ) ومدتها 3 ساعات واستفدت منها وجا رابط نهاية البرنامج عشان احط بياناتي فيها وارسلت بياناتي جيت ابغى استخرج الشهاده قالو اسمك مو موجود ونا حضرت حرام والله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *