جامعة الأميرة نورة تستحدث عدد من برامجها الأكاديمية

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، أنها أتمت فعلياً استحداث 21 برنامجًا تخصصيًا، وذلك في 10 كليات لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم، وجاءت تلك الخطوة ضمن تجهيزات خطة الجامعة للعام الدراسي 2021، وتلبيةً من إدارة الجامعة لتنفيذ الخطة الوطنية، الخاصة بتوطين الوظائف في المملكة بصفة عامة.

وقالت وكيلة الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتورة/ نوال بنت محمد الرشيد، أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، تضطلع بدور هام تسعى خلاله لتحقيق رؤى المملكة 2030، إذ تعمل على اكساب وتزويد كافة الكوادر من النساء السعوديات بالمهارات اللازمة، والتي تمكنهن من مواكبة التطور الذي تعيشه المملكة، وليتمكن من المنافسة بإيجابية في سوق العمل.

ولكل ذلك همت الجامعة لاستحداث برامج أكاديمية متخصصة، وذلك ضمن خطتها التطويرية، لافتةً إلى أن الدور المحوري المبتغى لهذه البرامج يأتي في إطار التوجهات التي ترتئي إليها الحكومة الرشيدةـ وتهدف بالمقام الأول لدعم قطاع الأعمال بالمملكة.

وأوضحت الرشيد، أن جامعة الأميرة نورة، تسهم من خلال هذه البرامج النوعية البناءة في فتح مجالات ومسارات جديدة أمام الطالبات، إذ تتيح لهن فرصًا وظيفية عديدة عند تخرجهن، مشيرةً من جانبها إلى أن ذلك الاستحداث للبرامج، تم إعداده من قبل نخبة من المتخصصين.

وأكدت الوكيلة مضيفةً، أنه قبيل استحداث الـ12 برنامج المعنيين، قد تم عقد مجموعة من الورش التي شارك فيها العديد من القطاعات ذات الصلة، وذلك بغرض أن تخرج البرامج محققةً لأعلى معايير الجودة، وتواكب سوق العمل واحتياجاته، بما يسهم في تأهيل قيادات نسائية للعمل  في القطاع الخاص، وقد تم اعتماد التخصصات من مجلس الجامعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *