التخطي إلى المحتوى

بقيت أسعار مواد البناء في مصر اليوم على حالة الاستقرار، مدفوعةً بتراجع شهدته أسواق مواد البناء لاسيما الحديد، ويعزي ذلك إلى اقتراب موعد فصل الشتاء الذي يقل فيه الطلب مع حالة الاطمئنان من المستهلك أن مواد البناء وخاصة الحديد لن تشهد قفزات سعرية مجنونة كما كان يحدث من قبل.

أسعار مواد البناء

يعد الأسمنت من بين مواد البناء التي شهدت استقراراً سعرياً، حيث سجل أسمنت النصر 770جنيه للطن، بينما سجل أسمنت السويدي 793 جنيهًا للطن، في حين وصل سعر الطن من أسمنت حلوان إلى 788 جنيهًا، بينما بلغ متوسط سعر الطن من الأسمنت الأبيض 2400 جنيه، في حين بلغ سعر الطن من الأسمنت الأبيض العادة 2450 جنيهًا، أما أسمنت سوبر سيناء فبلغ 2420 جنيهًا للطن، وبانخفاض 20 وصل سعر الطن من أسمنت رويال العادة إلى 2400 جنيه.

وسجل سعر الطن من أسمنت النخيل 688 جنيهًا، ووصل سعر الطن من أسمنت الواحة إلي 698 جنيهًا وكان متوسط سعر الطن من الأسمنت المقاوم للملوحة 850 جنيهًا، بينما بلغ سعر أسمنت قاهر البحار 855 جنيهًا للطن، في حين بلغ سعر الطن من أسمنت السويس “سي ووتر” 830 جنيهًا.

كما تراوحت أسعار طن الجبس مت بين 610 إلي 680، حيث سجل الطن من جبس مصر سيناء 610 جنيهات، بينما سجل جبس العامرية 630 جنيهًا، وسجل جبس المعمار 660 جنيها للطن، في حين بلغ سعر الطن من أسمنت الدولية 680 جنيهًا.

تراجع سعر الحديد خلال ديسمبر الماضي إلى عدة تراجعات، لكنه في وضع مستقر الآن، وقامت بعض الشركات بخفض الأسعار، وساهم في انخفاض أسعار الحديد القرارات الحكومية التي كانت أهمها فرض رسوم حمائية على حديد التسليح المستورد، وعلى مادة البليت المستخدمة في صناعة الحديد.

أسعار مواد البناء اليوم للرمل، بلغ سعر المتر المكعب من رمل حرش 75 جنيه، بينما بلغ السعر لنفس المتر من الرمل الناعم 70 جنيه، في حين وصل سعر المتر المكعب من الزلط العادة 70 جنيه، ووصل سعر المتر من الزلط المخصوص 95 جنيه، بينما بلغ سعر المتر المكعب من الزلط الفينو 130 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *