التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في مصر، عن تجهيزاتها الجارية على غرار تنظيم عدد من الفعالية الرياضية في الأيام القادمة، وذلك تحت شعار مبادرة رياضتك.. مناعتك، وهذا بالتزامن مع استئناف الأنشطة الرياضية بأنواعها عقب توقف دام أشهر عدة،إنفاذاً للتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة المصرية الرشيدة لمجابهة الفيروس المستجد، وأكد الدكتور/ أشرف صبحي، وزير الرياضة، تعقيباً على الهدف من تدشين برنامج رياضتك مناعتك 2020، أنها تأتي بهدف رفع مستوى اللياقة الصحية للمواطن المصري عامةً، إذ سيكون لها شأن كبير لتحسين الصحة وتقوية الجهاز المناعي للفرد.

وأكد صبحي في تصريحاته، أن تلك المبادرة جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي رسمياً، التي كان مفادها إلزامية إعطاء مزيد من الاهتمام وبذل الجهود في مجال ممارسة الأنشطة الرياضية، بغية التوسع في القاعدة النظامية لممارسة لرياضية بشتى أنواعها، والتي من شأنها أن أن ترفع الكفاءة البدنية لدى أفراد المجتمع المصري بكافة المحافظات.

وفي نفس السياق، أوضح وزير الرياضة، أن المبادرة الرئاسية رياضتك.. مناعتك سوف تتيح للشباب وجميع أفراد الأسرة بمختلف الفئات العمرية، من معرفة الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية بشتى قطاعاتها في الفترة الأخيرة، متضمنةً تأسيس بنية تحتية تنوعت ما بين كباري وطرق تم مدها على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة، الأمر الذي من شأنه أن يجعل مصر ضمن قائمة الدول المتحضرة.

الجدير بالذكر أن تلك المبادرة تأتي عقب عدد من المبادرات الأخرى التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة مؤخراً، والتي كان أبرزها تشغيل مبادرة دراجتك صحتك والتي مكنت الكثير من الراغبين الحصول على الدراجات المدعمة في حجزها إلكترونياً.

وعن برنامج رياضتك مناعتك للمواطن المصري، فسيشمل الكثير من أنشطة الرياضة المعروفة: الدراجة الهوائية، المشي، الجري، علاوةً على التمرين الخاصة باللياقة البدنية بأنواعها، ويشارك فيها كل فرد بالأسر المصرية ومن مختلف الأعمار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *