الجامعة الإسلامية تفعيل التقديم على المنحة الخارجية عبر بوابة منحتي

تستقبل بوابة منحتي عمليات التقديم على المنحة الخارجية عبر موقع الجامعة الإسلامية الإلكتروني، وفق ألية تسجيل الطلبات الإلكترونية من الخدمة المتاحة، والتي تتيح الاستعلام عن الحالة، والتحديث على البيانات ومعرفة الوثائق المطلوبة، والإطلاع على التعليمات والإرشادات حول كيفية الاستفادة من الخدمة، وإتمام المقابلة الشخصة عبر برنامج “سكايب”، وقد نوهت الجامعة عن الكليات والمسارات التخصصية للتطبيقي والنظري، مع دعوة الطلاب للمبادرة بالتسجيل خلال الفترة الزمنية المسموحة من أجل هذا الأمر وحتى الأول من محرم 1442.

كليات التقديم على المنحة الخارجية للمسار التطبيقي، تشمل كلية العلوم في تخصص الرياضيات والفيزياء، والكيمياء، وكليات الحاسب الآلي ونظم المعلومات،الهندسة بتخصصات ميكانيكا وكهرباء ومدني، وعلى صعيد المسارات النظرية فتضم كليات الشريعة، الدعوة وأصول الدين، القرآن والدراسات الإسلامية، الأنظمة والدراسات القضائية، اللغة العربية، وفقاً لما أعلنته الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة على موقعها الإلكتروني لخدمات عمادة القبول والتسجيل.

 الجامعة الإسلامية

بوابة منحتي تضم كافة التفاصيل كما أشرتنا بعالية، منها الوثائق المطلوبة،” https://admission.iu.edu.sa/Selection.aspx”   والتي تضم  مجموعة من النقاط.

  1. شهادة الثانوية العامة  وكشف الدرجات.
  2. شهادة حسن سلوك وسير المتقدم.
  3. شهادة الميلاد، جواز السفر، البطاقة الشخصية.
  4. صورة شخصة 4×6 ملونة بخلفية بيضاء وبدون مؤثرات .
  5. تقرير طبي بسلامة الحالة الصحية والبدينة حديث الإصدار.
  6. شهادة دخول الإسلام لم لم يكن منذ ولادته.

كما يوجد عدد المن الضوابط الهامة منها التعريف بالطالب، يصدر عن مؤسسة إسلامية لبد الإقامة، وفي حالة القبول يتم تسليم الأصول، وقد تم التشديد على ضرورة التأكد من صحة البيانات قبل تسجيلها.

التقديم على المنحة الجامعة الإسلامية
التقديم على المنحة الجامعة الإسلامية

وبعد الدخول على بوابة منحتي واختيار اللغة، يمكن استعراض كافة التفاصيل باختيار واحدة من الأيقونات المشار إليها في الصورة، ومنها استراجاع رقم الطلب، والتعديل، واسترجاع الرقم.

 

تعليقات

  1. لى رغبة بدخول جامعة المدينة المنورة في فرصة قابلة إن شاء الله وبذالك احتاج الي الأخبار المتعلقة به

  2. سلام عليكم
    طريقة التقديم الإلكتروني للجامعة الإسلامية للأجانب

  3. السلام عليكم ورحمة وبركاته ياشيخنا الكريم إسم روح الله صافى من أفغانستان مذثلاث سنوات انامرشيح فارجو من فضيلتكم ان تساعده لي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *