التخطي إلى المحتوى

وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتورة نيفين القباح وزيرة التضامن، فقد صرح اللواء/ جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات، بأنه سيتم صرف معاشات شهر أغسطس قبيل موعد عيد الأضحى المبارك، وذلك للتسهيل على المستحقين للمعاش، لذا فمن المقرر أن تكون جميع المعاشات متاحةً في الحساب البنكي للمستحقين، كما سيتم إيداعها في ماكينات الصرف الآلي تحديداً يوم الخميس المقبل الموافق 30 يوليو 2020.

وبالنسبة لخطة الصرف عن طريق مكاتب البريد، أو منافذ الهيئة القومية للتأمينات، فستتم عملية الصرف للذين كان معاشهم أقل 1000 جنيه قبيل الزيادة بدايةً من يوم الخميس المقبل عبر منافذ الهيئة، والتي ستعمل بشكل استثنائي لهذا اليوم.

ويتم استكمال الصرف لنفس الفئة حتى يوم السبت الموافق 1 أغسطس، بينما أصحاب المعاشات أقل من 2000 جنيه سيتم صرف مستحقاتهم يوم الأحد والأثنين عبر المنافذ، ومكاتب البريد في كافة محافظات مصر، وبذلك يتبقى مستحقي المعاش دون 1000 جنيه، أو 2000 جنيه لتصرف يوم الثلاثاء والأربعاء.

ولاقت ماكينات الصرف الآلي إقبالا كبيراً من قبل ذوي المعاش في الشهور السابقة، لذا أعلن رئيس الهيئة بأنه سيتم إتاحة 10 آلاف ماكينة صرف آلي، وذلك ليتسنى للمستفيدين سحب مستحقاتهم المالية دون عناء، وتقليل التزاحم الكبير أمام منافذ الهيئة، ومكاتب البريد.

والجدير بالذكر أن وزارة التضامن الإجتماعي قد أطلقت رابط إلكتروني للهيئة العامة للتأمينات https://nosi.gov.eg، ليتمكن أصحاب المعاشات من الاستعلام عن العلاوات الخمس وموعد صرفها، وذلك بكتابة الرقم القومي، وإسم الأم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *