طريقة حجز تذاكر قطار سكك حديد مصر إلكترونياً لفترة العطلات

خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك تعد طريقة حجز تذاكر قطار سكك حديد مصر الإلكترونية، من الخدمات المتميزة للسفر إلى محافظات الوجه البحري والقبلي بدون عناء، في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الهيئة خلال هذه المناسبات، ومع دخول الوحدات الجديدة من الجرارات والعربات المستوردة من كبريات الشركات العالمية المصنعة، والتي دون شك ستزيد من كفاءة الخدمة وتقليل الأعطال وتلبية حاجة المسافرين والتيسير عليهم، كي يتمكنوا من قضاء أجازاتهم مع زويهم، مع استمرار عمليات التحديث والتطوير التي تسير على قدم وساق على حسب خطة وزارة النقل، للوصول للمستويات المنشودة على مستوى جميع القطاعات بالهيئة، بما ينعكس على ارتفاع مستوى رضاء المواطنين.

أوضح المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ما تم اتخذه من إجراءات خلال هذه الفترة من 25 يوليو وحتى 11 أغسطس، حيث تم إقرار تشغيل 78 قطار مكيف، 76 قطار مميز و 180 عربة علاوة على القطار التي يتم تشغيلها وفق الجداول اليومية، بجانب القطارات المخصصة للنوبة بعدد 8 مقطارات سيكون انطلاقها من محطات الإسكندرية والقاهرة، وحول بيع تذكرة السفر للقطارات، فقد أكد سيادته على عملية الإحكام الكاملة في هذا الشأن، موضحا المنافذ التي يمكن منها الشراء، حيث تم إتاحة حجز تذاكر سكك حديد مصر من موقعها الإلكتروني وتطبيقها، والتي انطلقت منذ فترة وتشهد سهولة ويسر في العمل، ومن خلال حوالي 800 منفذ تمثل شبابيك التذاكر بالمحطات على مدار 24 ساعة، كما يتوفر 33 منفذ بالقاهرة الكبرى.

كيفية إنشاء حساب موقع سكك حديد مصر

أضاف رئيس الهيئة، أن المسافر يمكنه حجز 4 تذاكر على بطاقة الرقم القومي الخاصة به، حتى تتمكن الأسر من السفر مجتمعة، كما أن القطارات والعربات الإضافية ستكون موجهة للوجه القبلي، ومن خلال غرفة التحكم يتم متابعة الحالة على مدار ساعات اليوم، وفق خطة الطوارئ التي تتخذها الهيئة في هذه المناسبات، وحول كيفية التسجيل في موقع هيئة سكك حديد مصر، والتعرف على جدول المواعيد وحج التذكرة اتبع الخطوات أدناة.

  1. سجل حسابك على موقع هيئة السكك الحديدية.
  2. إنشاء حساب إن كنت مستخدم جديد “https://enr.gov.eg”، عبر إدخال البيانات الشخصية ورقم الهاتف ورقم البطاقة واسم المستخدم والجنسية تاريخ الميلاد، واختر كلمة المرور وفق التعليمات وادخل بريدك  الإلكتروني، مع ملاحظة أن كل حقل إلكتروني تظهر أمامه علامة النجمة باللون الأحمر إلزامي.
  3. ادخل كلمة مرور تتفق مع التعليمات من حيث التكوين.
  4. سجل دخولك على الموقع من الصفحة الرئيسية.

بذلك يكون المستخدم جاهز للدخول على حسابه الشخصي، ومنه سيتم عرض عدة خدمات بداية من الحجز الإلكتروني أو طباعة بيانات التذاكر والاستعلام عنها أو طب رد قيمة التذكرة، ويجب الموافقة على الشروط والأحكام حتى يتم الإطلاع على جدول المواعيد، ثم اختيار الرحلة واتمام عملية الحجز حال توافرت المقاعد، وفق الصورة أدناة.

موقع حجز تذاكر سكك حديد مصر
الاستعلام عن المقاعد المتاحة

حجز تذاكر قطار سكك حديد مصر

إعداد الحساب هو الخطوة الرئيسية، يمكن بعدها الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها هيئة سكك حديد مصر، حول شراء تذكرة قطار على أحد الخطوط إلكترونياً، فبعد الموافقة على الشروط ستظهر لك خدمة الاستعلام عن المقاعد المتاحة، واستعراض مواعيد قيام القطارات وفق أحدث جدول تشغل متاح، منها القطارات الإضافة التي تصاحب المناسبات.

  1. حدد نوع الرحلة.
  2. حدد اسم محطة القيام والوصول .
  3. اختار تاريخ الرحلة والسماحية والوقت المناسب للسفر.
  4. حدد عدد المقاعد المطلوبة.
  5. في حالة توفر مواعيد ومقاعد سينتقل النظام للخطوة الثانية كما هو مبين أدناة.
تحديد مواعيد الرحلة وعدد المقاعد
تحديد مواعيد الرحلة وعدد المقاعد

الموقع يوضح الرحلات المتوافقة مع عملية الاستعلام عن المقاعد المتاحة للسفر، حيث يظهر رقم القطار، واسم محطة القيام والوصول، ووقت بدء الرحلة والتوقيت المتوقع للوصول، وحالة السفرية والدرجة، وقيمة سعر التذكرة مفردة أو جماعية وفقا اختيارك.

اختر التالي ثم ادخل بيانات الركاب أو المسافر والمرافقين عبر خدمة أضف راكب، وبعد الانتهاء تنتقل إلى خطوة التأكيد من الحجز ودفع قيمة التذكرة وفي الطرق المتاحة إلكترونياً، منها خدمة فوري او على حسب المتاح، ويظهر رقم الحجز، وعدد المقاعد، وبيانات حول الرحلة ومنها رقم العربة والمقعد والدرجة.

شراء تذكرة سكك حديد مصر
شراء تذكرة سكك حديد مصر

سدد القيمة المادية وفقاً لما هو متاح، بعدها ستنتقل إلى أخر خطوة وهي إصدار تذاكر السفر على متن رحلات سكك حديد مصر، والتمتع بالمستويات الجديدة من الخدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *