نتائج القبول والتسجيل جامعة تبوك للعام 1442

كشفت عمادة جامعة تبوك نتائج القبول والتسجيل للعام الجامعي المقبل 1442ـ، وأتاحت أسماء المقبولين بجامعة تبوك، وذلك عقب اعتمادها رسمياً من قبل الدكتور/ عبدالله بن مفرح الذيابي، رئيس الجامعة لترشيح ما يتجاوز 9000 طالب وطالبة، لكل من درجة الدبلوم والبكالوريوس كما طالب الدكتور/ زيد بصفر، عميد الجامعة كافة المرشحين ممن تم الإعلان عن أسمائهم، مبادرة تسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية للقبول، ومعرفة النتائج الخاصة بالترشح والاستعلام عن التخصص الذي تم قبول الطالب أو الطالبة عليه مصحوبةً بكل بياناته الشخصية.

كما يتاح للمرشحين والمرشحات التأكد من الرغبات التي قاموا سابقاً بإدخالها وترتيبها فعلياً، وأشار بصفر، أن كل تخصص سيكون أمامه النسبة التي تم قبول الطلبة بها، الأمر الذي من شأنها أن يعكس مبدأ المصداقية والشفافية باختيار المقبولين.

إعلان جامعة تبوك نتائج القبول

وشدد بصفر من جانبه، أنه لزاماً على كل من ترشحوا ضمن كشف أسماء المقبولين بجامعة تبوك للعام الجامعي 1442، أن يثبتوا نتيجة الترشح أو يلغوها، وأرجع ذلك إلى أنه بحالة الرفض أو عدم التثبيت للمرشحين بالمدة المقررة وهي 10 أيام فقط بحد أقصى، يفقد الطالب الفرصة في قبوله نهائياً للترشح، في حين أنه إذا ما تم تثبيت النتائج المعلنة للترشيح فسيصل الطلاب والطالبات رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم والمسجل لدى الجامعة، تقضي بالقبول نهائياً له، كما تتضمن الرسالة الرقم الجامعي للطلبة ليتاح له بعدها الولوج على الموقع الإلكتروني لجامعة تبوك، ومنها دخول صفحتهم الشخصية ثم الاطلاع خلالها على جميع بياناتهم الأكاديمية.

كما يتاح لمن صدرت نتائج القبول والتسجيل نهائياً لهم عبر الرابط https://www.ut.edu.sa، الاستفادة من كافة الخدمات التي تتيحها الجامعة إلكترونياً ووتنفيذ كل العمليات المسموح بها لهم خلال فترة الدراسة، علاوةً على إتاحة استعمال الطلاب لأجهزتهم الذكية والحاسوبية للولوج على الموقع الإلكتروني للجامعة والاستعلام عن أسماء المقبولين بجامعة تبوك إلكترونياً.

تعليقات

  1. شيخنا الكريم . أسأل من مدير العميد . متي نتائج المقبولين منح الخارجية . الله في انا في انتظار طويل . . شيخنا الفاضل. افادني بارك الله فيك. جزاكم الله خيرا الجزاء في الدنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *