paddy power app 4rabet app أفضل الأعمال يوم عرفة دعاء بنية فك الكرب ورفع الغمة | خبرنا التخطي إلى المحتوى

أوصنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، بالدعاء وطلب العفو والمغفرة من الله عز وجل، وتعد أفضل الأعمال في وقتنا هذا هو دعاء يوم عرفة بعد أن مد المولي في أعمرنا لنبلغ يوم الحج الأعظم، أحد أفضل الأيام التي أشرقت فيها الشمس، حيث يتأهب الحجيج للوقوف بصعيد عرفات، بزيهم الأبيض لا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بمقدار تقواه وإيمانه، الجميع بين يدي الله يتضرعون لطلب الرحمة والمغفرة، ويرجون أن يمن علينا خالق الخلق بفك الكرب ورفع الغمة والسلامة من الوباء والبلاء، بعد أن وقف العلم الحديث مكتوف الأيدي حتى اليوم أمام الجائحة.

تناول فقهاء وعلماء الأمة الحديث عن فضائل يوم عرفة والأعمال المستحبة للعباد سواء من منا عليهم الله بحج البيت الحرام، أو المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، من يشاركون الحجاج فرحتهم ويتطلعون للوقوف موقفهم يوما ما لمن سيستطيع إليه سبيل، ووفق التعليم النبوية المشرفة، فإن الأدعية في هذا اليوم المبارك تكون في مقدمة العمل الصالح، وكذلك الصوم وإخراج الصداقات للمقتدرين، وأي عمل يكون فيه الصلاح والمنفعة للبلاد والعباد.

دعاء يوم عرفة مكتوب

صيغ أدعية يوم عرفة المستحبة كثيرة،وقد أشار الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، أن خير ما قاله هو النبيون في يوم الحج الأكبر.

“لا إله الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيئ قدير”

أدناة عدد من الأدعية المكتوية التي يمكن الدعاء بها.

دعاء يوم عرفة
دعاء يوم عرفة
أدعية يوم عرفة

نواصل على مدار اليوم إضافة المزيد من أدعية حتى يستطيع المسلم ترديدها في هذا اليوم المبارك، ونسأل الله أن يرفع عنا البلاء والوباء وأن يقينا ويصرف عنا شر ما قضى.

بدء الأيام العشر المباركة أيام الخير بعد ان هل علينا شهر ذي الحجة بعد استطلاع دار الإفتاء المصرية الرؤيا الشرعية، وسيكون وقفة عرفة يوم 19 يوليو الجاري، وهذا بعض من فضلها.

بدء يوم التروية تمهيدا لحلول يوم الحج الأعظم يوم الوقوف بعرفة، حيث توافد حجيج بيت الله الحرام على المسجد الحرام لبدء مناسك الحج وسط إجراءات احترازية مشددة، وقد تم تدشين خدمة بطاقة شعائر الإلكترونية لسهولة التنقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *