التخطي إلى المحتوى

أعلنت بوابة قطر عن إنطلاق خدمة “تصريح دخول استثنائي” للمستقدمين لكل من الشركات والأفراد والقطاعي الحكومي والخاص، وهي مؤقتة والهدف منها هو تمكن المتواجدين خارج البلاد من العودة، علي أن تبدأ من أول أغسطس وقد تم وضع مجموعة من الشروط والإجراءات اللازمة للتمكن من إتمام الخدمة والالتزام بالإجراءات الاحترازية عند الوصول للبلاد مع ضرورة إرفاق مستند يثبت الإقامة في الدولة القادم منها خلال 72 ساعة فأكثر، مع الإقرار بصحة المعلومات وتحمل المسؤوليات القانونية.

تصريح عودة مقيم قطر

مع حق الجهات المتخصصة بقبول أو رفض الطلب المقدم بعد مراجعته ومدي توافقه مع الشروط المحددة، وتبلغ مدة صلاحية التصريح شهر واحد فقط من تاريخ إصداره، وفي حالة انتهاءه يمكن تقديم طلب جديد، ويجب تقديم الوثائق المطلوبة عند الوصل وهي (بطاقة الإقامة، جوازا السفر، تصريح الدخول، شهادة الفحص الطبي) وكذلك تعهد بالحجر الفندقي موقعة مع تقديم نسخة من حجز الإقامة (إلكترونية أو ورقية) في الحجر ويجب أن تكون من الفنادق المعتمدة.

عودة المقيمين إلى قطر

  • ويمكن الحصول علي التصريح الاستثنائي من خلال الدخول علي بوابة قطر.
  • والقيام بتسجيل الدخول في حالة وجود حساب أو النقر علي تسجيل جديد.
  • والضغط علي خدمة “تقديم طلب تصريح دخول استثنائي” (portal.www.gov.qa).
  • أقراء الشروط والأحكام وأرفق كافة المستندات المطلوبة.
  • وكتابة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة كما هي موضحة بجواز السفر.
  • أدخل البريد الإلكتروني حتي تصلك من خلاله رسالة اعتماد الطلب.

قم بطباعة التصريح مع الاحتفاظ بنسخة منه ورقية وتعهد الحجر الصحي لتقديمه في المطار، في حالة اختلاف البيانات المدخلة بشأن دولة القدوم يلغي التصريح تلقائيا.

ملاحظة:

وجب التنويه أنه تم الإعلان على الصفحة الرسمية لبوابة قطر الإلكترونية والمرفق رابط موقعها الإلكتروني أعلاه، أن الموقع حالياً لا يعمل، وبحال وجود أي استفسارات حول ضوابط وآلية استخراج تصريح دخول استثنائي يمكن التواصل مع مركز الاتصال الحكومي، وذلك عن طريق الرقم 109 أو 44069999 974+ من داخل قطر، أو من خلال اتصالكم على رقم الدعم 8826872030447128031 والاستفسار.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه وبركاته
    نحيطكم علما بان الموقع المشار اليه بعاليه به مشكلة ( غير مفعل ) يرحى عمل اللازم

    1. تم التنويه بالمقال عن خطوات وكيفية استخراج تصريح دخول استثنائي وعودة مقيم بحال أعلنت الجهات الرسمية عن ذلك،، وبحال وجود أي استفسارات حول ضوابط وآلية استخراج تصريح دخول استثنائي يمكن التواصل مع مركز الاتصال الحكومي، وذلك عن طريق الرقم 109 (داخل قطر) أو 44069999 974+، أو من خلال اتصالكم على رقم الدعم 8826872030447128031 والاستفسار، وشكرا لمتابعتك الكريمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *