التخطي إلى المحتوى

اعلن موقع وزارة التربية والتعليم عبر الصفحة الرسمية اعتماد نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 اليوم، من خلال مؤتمر صحفي يعلن فيه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة ونسبة الطلاب الراسبين، ونسب النجاح في كل قسم العلمي والأدبي، وأيضا إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، وسوف يتم بعد الانتهاء من المؤتمر رفع النتيجة عبر موقع بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم، ويتم التعرف على مجموع الدرجات لكل طالب بواسطة رقم الجلوس، واختيار القسم علمي أو أدبي، وسوف تكون النتيجة متاحة بجميع المدارس نهاية هذا الأسبوع.

أخيرا بعد طول انتظار أتا موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021، حتي يتم تقليل من حدة القلق والتوتر السائدة في جميع البيوت التي بها طالب في المرحلة الأخيرة من الثانوية العامة، ولكن استطاعة وزارة التربية والتعليم اختصار هذه المدة الزمنية من خلال بدا عملية التعليم للمواد الممتحنة مع سير جدول الامتحانات، وبعد الانتهاء من عملية التصحيح والرصد أشار الدكتور رضا حجازي رئيس لجان الامتحانات الثانوية العامة أن النتيجة تمر بالعديد من المراحل التي من أهمها مرحلة المراجعة، من اجل تلافي أي أخطاء ممن الممكن أن يظهر بالخطأ وبدون قصد في بعض الدرجات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة.

بوابة مركز المعلومات نتيجة الصف الثالث الثانوي برقم الجلوس

  1. اعلن موقع وزارة التربية أن يوم الثلاثاء الموافق 17/8/2021 يوم اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان أسماء الطلاب الأوائل.
  2. يعلن موقع بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم النتيجة.
  3. يتم التعرف على حالة الطالب، ناجح أم راسب من خلال الاستعلام بواسطة رقم الجلوس.
  4. يجب أجراء عملية تحديث للموقع لتعرف على نتيجة طالب اخر.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن يوم الثلاثاء الموافق 17/8/2021، سوف يتم أعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي عبر موقع بوابة مركز المعلومات، أو من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، وسوف يتم الإعلان بواسطة رقم الجلوس والاسم، وتشير وزارة التربية أن عدد الطلاب الذين تخطي 95% اقل من العام السابق، لذلك من المتوقع انخفاض معدل قبول الجامعات هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *