كيفية التسجيل في اختبار القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني

طريقة وكيفية التسجيل في اختبار القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني، والذي تم الإعلان من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  أنه سوف يبدأ في الخميس السادس من أغسطس الحالي، على أن يتقدم الطلاب للاختبارات في الكيات من السبت المقبل، وذلك لإحدى عشر كلية يلزم الالتحاق بها النجاح وإجتياز الاختبارات، وذلك بعدما تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 عبر موقع بوابة وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، بنسبة نجاح بلغت 81.5%، وعدد 39 طالب وطالبة من الأوائل على مستوى الجمهورية من المدارس الحكومية ومدارس المتفوقين والدمج والمكفوفين، لتبدأ أولى مراحل التنسيق يوم غد ليتم إستكمال العمليات الإلكترونية من المرحلة الأولى والثانية للتنسيق للطلاب الناجحين من الدور الأول في الامتحانات بعد ذلك.

التسجيل في اختبار القدرات

لمعرفة كيفية التسجيل في اختبار القدرات للعام الحالي، يتم اتباع عدد من الخطوات البسيطة كالتالي:

  • الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط “https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx”.
  • الدخول إلى الخانة الخاصة بالتسجيل كما موضح في المرفق أدناه.
التسجيل في اختبار القدرات
كيفية التسجيل في اختبار القدرات
  • سوف يكون الدخول مفعّل مع بداية اليوم الخميس.
  • اختيار “الثانوية العامة”.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب ومن ثم كتابة الرقم القومي له.
حجز أداء اختبار القدرات
حجز أداء اختبار القدرات
  • التأكد من أن البيانات الظاهرة أمامك صحيحة، وهي “الاسم بالكامل، ورقم الجلوس، والرقم القومي، ونسبة نجاحك، ومدرستك، والشعبة المختارة، والمحافظة، والإدارة التعليمية التابع لها”.
  • يتم الضغط على “التالي”.
  • اختيار نوع الاختبارات المرغوب دخولها من القائمة، ومن ثم تحديد الموعد الذي سوف يتم فيه تأدية الاختبارات.

وسوف تقوم الكليات تباعًا بإصدار التعليمات اللازمة للطلاب المتقدمين لأداء الاختبارات فيها، مثلما حدث في الأعوام الماضية، وفيما يلي بيان كلية الإعلام للعام الماضي موضحة فيه طبيعة الاخبتارت، وآلية اشتراك الطلاب، وضوابط وشروط أداؤه بشكل سليم.

بيان كلية الإعلام للطلاب
بيان كلية الإعلام للطلاب

موقع التنسيق الإلكتروني

سوف يتم فتح المرحلة الأولى للطلاب عبر موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط المرفق أعلاه، عقب الانتهاء من عمليات الاختبارات الخاصة بالكليات اللازم دخولها اجتياز الاختبار، وسوف يستمر لمدة أسبوع، حيث قام الوزير بالإعلان أن الإجراءات المتبعة في عمليات التنسيق لن يحدث فيها تغيير عن الأعوام السابقة، بل سوف تكون مماثلة لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *