التطوع بصفة طالب طيار تعيينات 2019 موقع وزارة الدفاع العراقية

نرفق شروط استمارة التطوع بصفة طالب طيار 2019، وكيفية تطوع خريجي الإعدادية لدعم صفوف جيش الجمهورية العراقية بقدرات وكفاءات الشباب العراقي القادر على الدفاع وحماية مقدرات الوطن، عقب أن دعت وزارة الدفاع العراقية خريجي الدراسة الإعدادية الراغبين بالتطوع إلى تقديم طلباتهم بداية من اليوم 1 نوفمبر وحتى 10 نوفمبر، وكانت الوزارة قد أصدرت بياناً، دعت فيه الراغبين بالتطوع من الخريجين بالإعدادية للاختصاص العلمي بفرعيه التطبيقي والأحيائي، على ملاك وزارة الدفاع بالصفة المطلوبة، حسب الشروط والضوابط.

التطوع بصفة طالب طيار

وضعت وزارة الدفاع العراقية مجموعة من شروط وضوابط يستلزم توافرها، في الراغبين بالتطوع بصفة طالب طيار، وجاءت الشروط كما يلي:

  • أن يكون المتقدم عراقي الجنسية من أب عراقيين، ألا يقل عمر المتطوع عن 18 سنة وتحديداً ممن تولد في 1/1/1998 ولغاية 31/12/2001.

  • لزاماً يكون المتقدم للتطوع من خريجي الدراسة الاعدادية للاختصاص العلمي بفرعيه التطبيقي والاحيائي، وأن يكون حاصلاً على شهادته بمعدل درجات لا يقل 65 % فما فوق.

  • ضرورة اجتياز الفحص الطبي وفحص اللياقة البدنية والقابلية الذهنية، وأن يجتاز أيضا المقابلة الشخصية بنجاح، كما اشترطت وزارة الدفاع العراقية أن يكون لدى المتقدم والراغب في التطوع بصفة طالب طيار 2019 ولاء وانتماء للوطن.

  • ألا يكون محكوم على المتقدم بجنحة أو جناية مخلة بالشرف أو حكم عليه في جريمة من جرائم الإرهاب، وعلى حسب ما هو معلن على موقع الوزارة.

وأكدت وزارة الدفاع العراقية إطلاق رابط استمارة بموقع وزارة الدفاع http://airforce.mod.mil.iq  في العراق، في تمام الساعة 12 مساءً يوم 1 من نوفمبر 2019، حيث أن التقديم سيتم من خلالها.

مستمسكات تطوع وزارة الدفاع العراقية

موقع وزارة الدفاع العراقية حدد مجموعة من المستمسكات المطلوبة من الراغبين من الشباب العراقي في التطوع بصفة طالب طيار 2019 في العراق، لشغل الرتب التي سيعين عليها عقب التخرج، وتضمنت المستندات ما يلي:

  • أصل الشهادة الدراسية الأصلية + 4 نسخ ملونة منها.
  • هوية الأحوال المدنية الحديثة الأصلية أو البطاقة الموحدة + 4 نسخ ملونة منها

تعيينات تطوع 2019 وزارة الدفاع العراقية بصفة طالب طيار، تتطلب كذلك تقديم شهادة أصلية حديثة من الجنسية العراقية أو البطاقة الموحدة + 4 نسخ ملونة منها، بطاقة السكن أصلية + 4 نسخ ملونة منها، والبطاقة التموينية أصلية + 4 نسخ ملونة منها، وعدد 4 صـورة شخصية بخلفية بيضاء، عقد الزواج الأصلي للوالدين + 4 نسخ ملونة منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *