التخطي إلى المحتوى

أقرت كلية الآداب جامعة حلوان اشتراطات القبول، لجميع الأقسام المتاحة بها للعام الدراسي الجديد 2020-2021 تحت إشراف عميد الكلية الدكتورة/ سهير عبد السلام، وذلك للطلاب الملتحقين حديثًا إلى الكلية والحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وقد وصل عدد أقسام كلية الآداب بجامعة حلوان، إلى 18 قسم ولكل منها شروط خاصة به للقبول بالعام الجامعي المقبل وهو ما أوضحته عمادة الجامعة.

أولاً: شروط كلية الآداب للقبول بقسم اللغة العربية

حددت الكلية اشتراطات القبول في قسم اللغة العربية، والتي تمثلت في ألا يقل مجموع الطالب في اللغة العربية عن 56 درجة، وبحال زاد العدد سيكون الأولوية للحاصلين على مجموع كلي أكبر بالثانوية، وأيضًا مجموعة اللغات التي درسها الطالب.

ثانياً: الشروط للقبول في قسم اللغة الإنجليزية

أما اللغة الإنجليزية، فقد اشترطت الجامعة أن يحصل الطالب على درجة 47 في اللغة، والأفضل دائمًا سيكون للمجموع الأعلى الكلي واللغات.

ثالثاً: معايير قبول الطلاب بقسم اللغة الفرنسية

ويعتبر قسم اللغة الفرنسية، من أكثر الأقسام مرونةً بالكلية، حيث أنه يقبل الطلاب الخريجين من مدارس فرنسية بدون شروط، ومدارس اللغات أيضًا بشرط اجتياز الاختبار التحريري والشفوي الذي تضعه الكلية.

رابعاً: القبول بالأقسام الأدبية

وهناك العديد من الأقسام الأدبية، مثل قسم التاريخ والجغرافيا والفلسفة والتي أعلنت الكلية عن شروط القبول بهمها، لتكون وفق درجات الطالب الأعلى في تلك المواد، بينما قسم الاجتماع يقبل به الطلاب بدون شروط، بينما قسم علم النفس لا يقبل به الطلاب من ذوي القدرات ويقبل به الطلاب وفق المجموعة الكلي الأعلى، وكذلك الحال في قسم الآثار، أما عن قسم المسرح فيتم القبول بناء على النجاح في اختبار المقابلة الشخصية، والقبول بقسم الإعلام سيكون وفق درجات الطالب في اللغات الثلاث والمجموع الكلي.

خامساً: شروط التقديم بأقسام اللغات الأخرى

القبول في قسم اللغة الألمانية، سيكون وفق المجموعة الكلي، ومجموع اللغات الثلاثة وحصول الطالب على الدرجة النهائية بالمادة.

القبول في قسم اللغة الإيطالية، سيكون حسب مجموع اللغة الأولى والثانية، ويشترط دراسة الطالب للمادة أو على الأقل اللغة الفرنسية بالثانوية العامة.

اللغة الإسبانية، الدراسة بها ستكون بناءً على مجموع الطالب في اللغات الأولى والثانية، وسيكون الأولوية في المقام الأولى لمن درسها في الثانوية العامة.

وأخيراً عن شروط كلية الآداب جامعة حلوان للقبول بفرع اللغة الصينية، فيشترط أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية، ويتم القبول بناءً على مجموع الطالب الكلي ومجموعه باللغات الثلاثة، أما الخريجين من المدارس الصينية فنسبة انضمامهم للكلية بنسبة لا تزيد عن 5%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *