صرف دفعة تكافل وكرامة للمستفيدين بضوابط استعلم عنها

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة/ نيفين القباج أن موعد صرف دفعة تكافل وكرامة لجميع المستفيدين، والمقبولين بها سيكون يوم السبت 15 من شهر أغسطس 2020، على أن يتم صرف المنحة على دفعتين، فمن يحمل بطاقة كرامة سيقوم بالصرف يوم السبت ويوم الأحد، والصرف لكافة المستفيدين من البرنامج يوم الاثنين المقبل 17 من شهر أغسطس.

وأضافت القباج، أن هذه الخطوات جاءت نتيجة لرغبة الوزارة في تخفيف الزحام أثناء الصرف، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة المصرية، من أجل مواجهة الفيروس المستجد في مصر، والتي تحث الوزارة من خلالها على ضرورة التباعد الاجتماعي، وفي ظل وصول المستفيدين من منحة تكافل وكرامة إلى أكثر من مليون ونصف مستفيد، فكان ينبغي أن يتم اتخاذ هذا القرار.

وقد وصلت عدد المنافذ التي من خلالها يمكن صرف دفعة برنامج تكافل وكرامة إلى أربعة آلاف منفذ، موزعةً على جميع المحافظات المصرية ومتمثلةً في مكاتب البريد المصرية، كونها المؤسسة المسؤولة عن متابعة الصرف للمستفيدين من البرنامج.

وأكدت القباج على أن الوزارة لن تتوانى عن المتابعة المستمرة على مدار اليوم والساعة، مع مكاتب البريد في كافة المحافظات للتعرف على آخر المستجدات التي تخص صرف الدفعة، وفي حال حدوث تكدس أو زحام في محافظة من المحافظات، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الحال، وذلك بالتعاون مع مديري مديريات التضامن الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *