منها علم الإدارة.. جامعة مصر للعلوم تطلق 13 برنامج للطلاب الجدد

أطلقت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، العديد من البرامج الجديدة لطلاب الثانوية العامة المنتسبين للجامعة للعام الدراسي الحالي، والراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس وذلك في قسم العلوم الإدارية، بالتعاون مع جامعة بليموث البريطانية، وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة، الدكتور/ خالد الطوخي، أن الهدف من تلك البرامج هو توعية الطلاب ورفع مستوى مهاراتهم، عن طريق الأساليب العلمية الحديثة، مشرفًا عليها كل من: رئيس الجامعة الدكتور/ محمد العزازي، وعميد كلية الاقتصاد والإدارة، الدكتور/ محمد رئيف.

ونوه العزازي، إلى أن البرنامج الجديد بالتعاون مع بليموث البريطانية، يوجد بها عدد كبير من الآليات الت من شأنها توفير فرصة لاستكمال برنامج الدراسة لمدة سنة واحدة ببريطانيا، ومن ثم يتم أتمتة دراسته مرةً ثانية بالجامعة المصرية، وعقب انتهاء جميع المراحل الدراسية سيكون من حق الطالب الحصول على شهادة معتمدة، ورسمية من الجامعتين في آن واحد.

وصرحت المشرفة العامة على المشروع، الدكتورة/ ياسمين الكاشف، عن البرامج التي تم توفيرها للطلاب والتي تمثلت في بكالوريوس المحاسبة، وبكالوريوس المحاسبة والتمويل، بجامعة بليموث وجامعة مصر، ويشتمل البرنامج الثاني على إمكانية الحصول على بكالوريوس المحاسبة من الجامعة المصرية، وبكالوريوس التمويل الدولي من بليموث، والثالث يمكن الطلاب من  تحصيل بكالوريوس في التمويل، والاستثمار من الجامعتين.

كما أنه متوفر بالبرنامج الرابع إتاحة الحصول على بكالوريوس التمويل والاستثمار، وبكالوريوس اقتصاديات الأعمال الدولية، فأما الأولى: فمن خلال جامعة مصر، والدرجة العلمية الثانية: من بليموث، ومتوفر أيضًا فرصة تحصيل بكالوريوس التمويل والاستثمار من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والاقتصاديات من بليموث، ويأتي سادس البرامج الذي يمكن عن طريقه حصول الطالب على شهادة إدارة الأعمال من مصر، بينما من الجامعة البريطانية يمكن للطالب حصوله على بكالوريوس إدارة الموارد البشرية، والبرامج السبعة الأخرى تشتمل على:

البرنامج السابع: يمنح درجة إدارة الأعمال من جامعة مصر، وإدارة الأعمال من الجامعة البريطانية.

الثامن: بكالوريوس الاقتصاد من جامعة مصر، بينما يتم الحصول على درجة بكالوريوس في اقتصاد الأعمال من بليموث.

التاسع والعاشر: يشتمل على فرصة الحصول على درجة البكالوريوس في الاقتصاد، وبكالوريوس اقتصاد التمويل من جامعة بليموث.

الحادي عشر: يمنح الطلاب درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة مصر للعلوم، ويمنحهم بكالوريوس اقتصاديات الأعمال من الجامعة البريطانية.

الثاني عشر: يوفر للطالب فرصة الحصول على بكالوريوس التمويل والاستثمار من مصر، ومن بليموث فرصة الحصول على بكالوريوس الاقتصاد.

الثالث عشر والأخير: يمنح فرصة الحصول على بكالوريوس التمويل والاستثمار من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بينما من جامعة بليموث يمكن الحصول على درجة البكالوريوس في اقتصاديات الأعمال.

ولفتت الكاشف، إلى أن تعاون الجامعتين يأتي في ضوء الحرص على توفير فرص عديدة للطلاب المنتسبين للجامعة، وذلك بغرض التدرب على أساليب التعليم الحديثة التي تؤهلهم عقب التخرج للحصول على فرص عمل جيدة، وتزيد إلى ثقافتهم العديد من المعلومات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *