جامعة العلمين الدولية الجديدة إعرف موقعها وكيفية الالتحاق بها

شغلت جامعة العلمين الدولية الجديدة حيز من تفكير العديد من الطلاب الذين يرغبون بالالتحاق بها، فقد أصبحت الجامعة في الآونة من الواجهات التعليمية المميزة، وقد عملت الدولة على إنشائها بمدينة العلمين الجديدة، واحتوت على العديد من الكليات وكل كلية بالجامعة بها العديد من الأقسام، واستخدمت أجدد الأساليب التكنولوجية المتطورة في التعليم داخلها، وبتقنيات عالمية، ونوضح أدناه كل ما يخص الجامعة بالتفصيل.

أين تقع جامعة العلمين الدولية الجديدة

جامعة العلمين الدولية 2020، تعتبر واحدة من أهم الجامعات الأهلية الجديدة في مصر والتي تم إنشائها من خلال مدينة العلمين الجديدة، وقد ساهم في إنشائها كلًا من وزارة التعليم العالي ووزارة الإسكان، وبالفعل قد تم الانتهاء من نسبة كبيرة من مباني الجامعة، وأصبحت جاهزة على استقبال الطلاب بدءً من العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وتقع على بعد 261 كيلو متر مربع عن محافظة القاهرة، بينما تبعد المسافة بينها وبين محافظة الإسكندرية حوالي 107 كيلو، أما المسافة بين الجامعة وبين مرسى مطروح فلا تزيد عن 148 كيلو، ويمكن الوصول إليها خلال جنوب مدينة العلمين، من الطريق الذي تم إنشائه بالفترة الأخيرة، ولمزيد من التفاصيل عن موقعها يمكن زيارة الرابط http://www.aiu.edu.eg.

تخصصات جامعة العلمين الجديدة

وهنالك العديد من الكليات التي ضمتها الجامعة، وكل كلية بها العديد من التخصصات وعلى رأس الكليات المتاحة بالمدينة: كلية الطب البشري، العلوم، الصيدلية، الهندسة وأيضًا كلية علوم الإدارة، بالإضافة إلى افتتاح كليات الفنون والتصميم، وأخيرًا السياسية والاقتصاد.

الوظائف المتاحة بجامعة العلمين الدولية

وبما أن الجامعة تعد مستجدة، فقد تم الإعلان مؤخراً عن حاجتها لمرشحين للانضمام إلى أعضاء هيئة التدريس بالكليات المتاحة بالجامعة، والتخصصات المتاحة بتلك الكليات، وأيضًا موظفين في كافة التخصصات الإدارية بجميع كلياتها والمكتب الرئيسي علاوةً على الحاجة لأخصائيين تكنولوجيا المعلومات.

كيفية الانضمام لجامعة العلمين

ويمكن الانضمام إلى أحد الكليات المتاحة في جامعة العلمين، وذلك وفق مكاتب التنسيق، فيقوم الطالب بكتابة الرغبة الأولى في بالتنسيق، ومن ثم ينتظر الإعلان عن النتائج رسميًا في جميع المراحل التعليمية، سواءً المرحلة الأولى أو الثانية أو المرحلة الثالثة، فإن كان مجموع الطالب في الثانوية العامة هو نفسه المجموع الذي وضعه مكتب التنسيق لجامعة العلمين، فيمكن الالتحاق بها وتقديم الأوراق رسميًا.

تعليقات

  1. حاصل على دكتوراه فى الكيمياء الحيوية وارغب فى العمل بجامعة العلمين الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *