التخطي إلى المحتوى

كشفت إدارة المترو عن شرائح اشتراكات مترو الأنفاق المخفضة للركاب من فئات الأشخاص العاديين و الطلبة، وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وفق البيان الرسمي المنشور على الموقع الإلكتروني، وناشدت فيه المواطنين بمختلف فئاتهم لعمل الاشتراكات المدعمة المتاحة حالياً، وقد تم عرض نسبة التخفيض التي سيحصل عليه المستخدم وفق كل شريحة سواء كانت شهرية أو ربع سنوية أو سنوي، والتي تعتمد أيضاً على عدد المحطات والمراحل وفق التوضيحات التي سنوضحها أدناة، تأتي تلك الخطوة عقب الافتتاح الجديدة التي أضيفت للشبكة وعمليات التطوير التي تجري على القطارات والمحطات للارتقاء بمستوى الخدمة وتحسينها.

الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو شرحت بالتفصيل جميع شرائح اشتراكات مترو الأنفاق للركاب بمختلف فئاتهم ، والتي يمكن التقديم عليه حالياً، والمزايا في كل شريحة خاصة بعد الإعلان عن ثلاثة أنواع من الاشتراكات للأشخاص من غي  كبار السن أو الطلبة أو ذوي الإعاقة، بجانب التنويه عن المكاتب التي منها يمكن تقديم الطلب وساعات العمل اليومية المتاحة لإتمام تلك الإجراء بجميع الخطوط الثلاثة.

أنواع اشتراكات مترو الأنفاق 2020

استعراض الأنواع المتاحة من اشتراكات المترو الشهرة أو السنوية أو اربع سنوية لفئات الركاب العاديين، ستكون هو ما سنبدأ في عرضة مع توضيح عدد المحطات ومراحل ونسبة التخفيض المتاحة علية.

الفئة نوع الاشتراك تكلفة سنوية نسبة التخفيض تكلفة مرحلة 8محطات التكلفة لمرحلتين

16محطة

تكلفة 3 مراحل

25محطة

تكلفة 4 مراحل

39محطة

عدد الرحلات
جمهور سنوي 2670 لخطين 62.2% ——- —— —– —- ——-
جمهور سنوي 3465 ثلاث خطوك 52.5% —— —– —- —– ——-
جمهور شهري —– مختلفة

185 جنيه

230 جنية 270 جنيه 360 جنيه 60 رحلة
طلبة ربع سنوي —– مختلفة 33 جنية 33 جنية 33 جنية 41 جنية 180 رحلة
كبار السن ربع سنوي —- 92.5 % —- —- —- 135 جنيه 180 رحلة

أضافت الشركة للجدول التوضيحي المرفق بعالية، اشتراك مصابي وأسر الشهداء الربع سنوية، حيث تصل نسبة التخفيض في حالة طلب اشتراك لعدد 8 محطات إلى 72.2% بالمرحلة الأولى، وفي حالة مرحلتين بعدد 16 محطة تكون النسبة 75%، وتصل النسبة إلى 78.9 %لثلاث مراحل بعدد 25 محطة، ولعدد 39 محطة بالمرحلة الرابعة تكون النسبة 72.2%، هذا بخلاف التخفيض على اشتراكات رجال القوات المسلحة والشرطة وكذلك الصحفيين .

أماكن استخراج اشتراكات مترو الأنفاق

أوضحت الشركة أن يمكن للمواطنين التقديم على طلب استخراج اشتراك مترو من خلال المكاتب  الموضحة أدناة وخلال أوقات العمل المتاحة لذلك.

  1. الخط الأول ومن الساعة 8:00 صباحاً وحت الرابعة عصراً، في محطات المرج الجديدة والمرج، عين شمس وعزبة النخل، حلوان وعين حلوان، أحمد عرابي والمعادي ودار السلام، الشهداء 1 و الزهراء و حدائق الزيتون.
  2. الخط الثاني من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، في محطات المنيب وكلية الزراعة، الجيزة والمظلات، جامعة القاهرة وروض الفرج، الدقي والشهداء2، مسرة والعتبة 2 .
  3. الخط الثالث في نفس الأوقات بمحطات عدلي منصور، العتبة 3، العباسية، هليوبوليس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *