منصة التدريب والابتعاث الحدود الشمالية على نظام التعليم الإلكتروني

تتيح منصة التدريب والابتعاث الحدود الشمالية التقديم على برامج نظام التعليم الإلكتروني عن بُعد منصة مدرستي، وذلك بالتعاوم مع المركز الوطني للتطوير المهني، والتي يستفيد منها المعلمين والمعلمات التابعين للغدارة التعليمية وكذلك المشرفين التربويين وقادة المدرسة، وفق الخطة الزمنية المحددة والتي تبدأ من الأحد الرابع من محرم 1442، وتتزامن مع إعلان وزارة التعليم عودة  ما يوفق 500 ألف من شاغلي الوظائف التعليمية لأداء مهامهم الوظيفية، وفق الآلية التي حددتها الوزارة ومخطط كل إدارة تعليم .

أوضحت إدارة تعليم الحدود الشمالية، انه ينبغي على لمستهدفين من التدريب على منصة مدرستي، التسجيل في البرنامج التدريبي عبر رابط منصة التدريب والابتعاث الإلكترونية، والتي تستوجب التسجيل في بداية الأمر لمن ليس لدية حساب، ثم الدخول على حسابه، كما تتيح استعادة بيانات كلمة المرور لمن فقدها، ومن خلال الواجهة الرئيسية ستظهر البرامج التدريبية على نظام التعليم الإلكتروني عن بُعد المتاح التقديم عليها حالياً، واختيار المناسب منها والتسجيل، ومعرفة مواعيد انطلاق القاعات الافتراضية التي ستكون عبر برنامج زووم الإلكتروني.

رابط منصة التدريب والابتعاث

أكدت الإدارة أنه لن يستطيع المعلم أو قائد المدرسة أو المشرف التربوي، حضور البرنامج التدريبي “منصة مدرستي” بدون التسجيل على منصة التدريب والابتعاث الحدود الشمالية، وهو الحال لباقي المستفيدين في غالبية المناطق عبر المنصات المخصصة لهم، وقد سعت المنصة لتوضيح الفئة المستهدفة من كل برنامج على حدى، فنها ما يخص النساء وأخرى للرجال، وبشكل عام اتبع الخطوات أدناة.

  1. الدخول على موقع منصة التدريب والابتعاث https://northtraining.gov.sa لإدارة تعليم الحدود الشمالية.
  2. انشأ حساب إن كانت تلك المرة الأولى.
  3. سجل دخولك باسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. اختر البرنامج التدريب الأنسب لك.
  5. برنامج تدريب قادة المدارس  https://us02web.zoom.us/j/3941071623#success .
  6. استعرض التفاصيل ومنها تحديد محتويات البرنامج، الموعد والتاريخ وساعة حضور المنصة الافتراضية للمدرب، والفئة المستهدفة والتخصص لها.
  7. يتاح التعرف على خطة التدريب ودليل المستخدم لشرح كيفية الحضور عن بُعد.

طباعة شهادات تدريب مدرستي

تتيح منصة التدريب والابتعاث طباعة شهادات الدورات عن بُعد، لمن استوفى الشروط وحقق متطلبات الحد الأدني، وتلك الخدمة سيكون لها شرح إضافة لبرنامج زووم لحضور القاعات الافتراضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *