التخطي إلى المحتوى

أشارت وزارة التعليم إلى خطوات تفعيل حسابك في مايكروسوفت و دخول منصة مدرستي، كذلك إطلاع الطلاب على طريقة استخراج بيانات المستخدم من موقع توكلنا الإلكتروني، والتي تشمل اسم المستخدم وكلمة مروره السرية، وهي الخدمة المتاحة للطلبة ذكور وإناث، والمعلمين والمعلمات، والمشرفين والقادة ومدراء المدارس، حيث توالي الوزارة تقديم كافة السُبل لمساعدة أطراف العملة التعليمية للتمكن من استخدام أدوات المنصات الإلكترونية، والتدريب عليها والاستعداد الجاد لبدء العام الدراسي كما صدر من توضيحات هامة اليوم.

نوهت وزارة التعليم عن ما تم إتاحته من تحديثات على خدمات منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية، والتي ظهرت تحت تبويب جديد أُطلق عليه مسمى العودة للمدارس ” backtoschool”ـ والتي تحتوى على توضيحات مدعمة بالفيديو والصور حول كيفية استخدام أدوات مدرستي لجميع الفئات المستهدفة والمستفيدة، وأعقب ذلك التركيز على واحدة من أهم الاستفسارات خلال الأيام الماضية، وهي كيفية تسجيل الدخول مدرستي؟، ليتم شرح تسلسل خطوات تفعيل حساب مايكروسوفت بعد استخدام موقع توكلنا في الحصول على بيانات المستخدمين.

كيفية استخراج بيانات المستخدم من موقع توكلنا

بيّنت وزارة التعليم طريقة الحصول على اسم المستخدم في منصة مدرستي، وفق الخطوات التي يمكن تنفيذها عبر موقع توكلنا الإلكتروني “https://tawakkalna.sdaia.gov.sa”، وتمر بخمس خطوات فقط بعدها سيتمكن الطلاب وولاة الأمور وشاغلي الوظائف التعليمية من الدخول على المنظومة التعليمية.

  1. الدخول على موقع توكلنا بنقل الرابط المرفق بعالية لمتصفحك.
  2. سجل بيانات حسابك للدخول على توكلنا أو استعاد كلمة المرور عبر رقم الهوية .
  3. اختار خدمة استخراج بيانات منصة مدرستي.
  4. إذا كان المستخدم طالب ، معلم، قائد مدرسة يمكنه الضغط على استخراج بيانات حسابه.
  5. إذا كان المستخدم ولي أمر وله عدة أيناء سيظهر له بيانات كل طالب من المسجلين على حسابه، يمكنه استخراجها بدون أي مشاكل.
  6. تصل رسالة على رقم الجول المسجل في توكلنا بها البيانات متضمنة كلمة المرور.
 استخراج بيانات منصة مدرستي من توكلنا
طريقة استخراج بيانات منصة مدرستي من توكلنا

تفعيل حساب مايكروسوفت ومنصة مدرستي

أضافت وزارة التعليم عبر موقعها الرسمي شرح أخر لكيفية تفعيل حسابك في مايكروسوفت ومنصة مدرستي، وهي الخدمة التي تتم لمرة واحدة فقط بعدها سيكون من السهل استخدم تلك الخدمات الإلكترونية، وسنعرض في 10 خطوات المدعمة بالصور أدناة كيفية تفعيل الحساب. والتهيئة

  1. الدخول على موقع منصة مدرستي https://schools.madrasati.sa باختيار حساب microsoft office.
  2. سجل بيانات حسابك الذي حصلت عليه من موقع توكلنا.
  3. ادخل كلمة المرور التي استلمتها في رسالة نصية على رقم جوالك من توكلنا.
  4. في حالة الدخول لأول مرة سيتم إدخال بعض البيانات وفق الشاشة التي ستظهر أمامك.
  5. بيانات تأكيد الحساب ومنها رقم الجوال أوالبريد الإلكتروني، اختار التعريف بأيهما.
  6. حدد كود أو مفتاح المكالمات للمملكة ثم سجل رقم الجوال وستصل رسالة بها رمز التحقق ادخله.
تفعيل حسابك على مايكروسوفت ومنصة مدرستي
تفعيل حسابك على مايكروسوفت ومنصة مدرستي

الخطوات المتبقية توضح اختيار التفعيل عبر الرسالة النصية والتي ستصل على جوالك وبها كود أو رقم لتفعيل حسابك على مايكروسوفت وبالتالي منصة مدرستي، ويمكن التفعيل عبر بريدك الإلكتروني بنفس الطريقة.

تفعيل حسابك على منصة مدرستي
خطوات تفعيل حسابك على منصة مدرستي

وفق الصورة الموضحة أعلاه ستظهر رسالة اكتمال التفعيل وافق عليها وبالتالي ستكون أكملت الخطوات بنجاح وحسابك أصبح جهاز للاستفادة من كافة أدوات منظومة مدرستي.

دخول توكلنا من الموقع الرسمي

أتاحت منظومة توكلنا للمواطنين والمقيمين، إمكانية التسجيل عبر الموقع الرسمي بدون الحاجة إلى استخدام التطبيقات الهاتفية، وبالتالي يمكن إنشاء الحساب والتمتع بالخدمات التي تتيحها المنظومة باستخدام الحواسب الآلية أو أي جوال لا يتفق ومتطلبات الحد الأدنى للتشغيل، من خلال الدخول على الموقع الذي خصصته سدايا للتسجيل، بعدها يمكن الدخول على حساب مدرستي أو استعراض بطاقة الوضع الصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *