بدء تشغيل رابط منصة مصر الرقمية خلال الفترة التجريبية، وإتاحة التقديم على حوالي 70 خدمة إلكترونية، يأتي في مقدمتها خدمات التوثيق بالتعاون مع وزارة العدل، وخدمات التموين، وكذلك رخص القيادة بالتعاون مع نيابة المرور، وغيرها كما سنتعرف فيما يلي من سطور، يأتي ذلك بعد إعلان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات خلال مؤتمر صحفي، عن تدشين المنصة وما ستحتويه من خدمات رقمية في الوقت الحالي ومستقبلاً، كذلك فترة التجريب التي تمت بمحافظة بورسعيد، واستعرض سيادته للخطوط العريضة في المشروع الرقمي الذي تتبناه الحكومة نحو الاعتماد على التقنيات الحديثة في التعاملات والتسهيل على المواطنين، وتطوير بيئة العمل وتسرية الوتيرة بكل كفاءة وأمان.

وزارة الاتصالات أتاحت الدخول على رابط منصة مصر الرقمية الآن، ويمكن للمواطنين الدخول من جميع ربوع الجمهورية والتعرف على الإمكانيات والخدمات المتاحة، كذلك إنشاء الحساب الشخصي على المنصة حتى يتمكن المواطن من تنفيذ خدمته المطلوبة في أي وقت وزمان، واستخدام وسائل الدفع الإلكتروني لإتمام المعاملة بشكل كامل، وهو ما يُعني توفير الوقت والجهد المهدر أمام المكاتب والمقرات الحكومية بقائمة الانتظار، حتى يتم التمكن من إنهاء معاملته بالطريقة التقليدية الغير إلكترونية.

موقع منصة مصر الرقمية

أتاح موقع منصة مصر الرقمية  حالياً “https://digital.gov.eg” عدد من الخدمات تحت عدة تصنيفات، بمجرد الدخول على الواجه الرئيسية للمنصة يمكن التعرف عليها، بعدها يمكن اختيار أي تبويب واستعراض الطلبات التب يمكن أن تنفذ من خلاله، كذلك عمليات الاستعلام المتاحة، كما يتاح التواصل مع خدمات الدعم الفني للمساعدة وتسهيل الإجراء، ومن بين الخدمات المتوفرة.

  1. خدمة رخصي ومنها يتم الاستعلام عن المخالفات وسداد قيمتها وتقديم التظلم وتقديم طلب فاقد أو تالف لرخصة القيادة.
  2. خدمات التموين نحو طلب إصدار بطاقة تموينية جديدة أو بدل فاقد أو تالف، وعمليات الفصل الاجتماعي والنقل لمحافظة أخر، وضم أفراد الأسرة وتفعيل البطاقة.
  3. خدمة مركبتي والقائمة تطول حيث يمكن الاستعلام عن مخالفات رخصة المركبات والسداد وتقديم تطلم لمخالفة، وعمليات توثيق عقد بيع مركبة، وتقديم طلب استخراج بدل الفاقد والتالف للرخص، والتأكد من صحة البيانات وتحرير توكيلان البيع والإدارة وغيرها.
  4. خدمات التوثيق
  5. خدمات المحاكم
خدمات منصة مصر الرقمية
خدمات منصة مصر الرقمية

تتيح المنصة كذلك شرح مصور حول خطوات تنفيذ كل خدمة، حتى يستطيع المواطن اتباع التعليمات وتنفيذ الإجراءات الإلكترونية بشكل صحيح، وقريبا سنوفر شرح حول ألية التسجيل الإلكتروني وفتح حساب على رابط منصة مصر للتعاملات الإلكترونية.

تحديث: عملية التحديث للبيانات الشخصة على منة مصر الرقمية، وخاصة بيانات بطاقة التموين، كانت من ضمن المناشدات التي صدرت عن بعض مسئولي وزارة التموين، فتح ظل ترقب فتح إضافة المواليد الجدد، مع بداية العام الجديد، للحالات الخاصة والأكثر اجتياجاً، كما من المنتظر أن تتاح الخدمة عبر موقع دعم مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.