للمعلم كيف تعد درس افتراضي ببرنامج تيمز على مدرستي

دليل المعلم على منصة مدرستي بيّن له كيف تعد درس افتراضي للطلبة عبر استخدام برنامج تيمز من مايكروسوفت، والتي تأتي ضمن النصائح والإرشادات المقدمة لتسهيل خطوات التعامل مع المنصة أدواتها، حتى يتمكن جميع الأفراد من تحقيق الاستفادة المثلى في نظام التعليم الإلكتروني وإنجاح منظومة الدراسة عن بُعد، وقد دعت وزارة التعليم مؤخراً الأطراف الأساسية المشاركة في المنظومة بتنصيب برنامج “microsoft teams” على حواسبهم وأجهزتهم التقنية التي سيتم الاعتماد عليها في استخدام المنصة وتفعيل حساباتهم وفق الآلية التي تم توضيحها كذلك

عودة الدراسة بالعام الجديد 1442 يتبقى عليها ساعات، ليكون يوم الأحد المُقبل هو أول يوم لتلقي الدروس عبر المنصات الإلكترونية والقنوات الفضائية عين التعليمية، ووفق البيانات سيتم تدشين حوالي 250 ألف فصل افتراضي لتقديم الشرح والنقاش والتفاعل بين المعلم وطلابه على منصة مدرستي، ومنه سيتم رفع الواجبات والأنشطة التعليمية وإتمام عمليات التقييم وفق الآلية التي حددتها الوزارة، وفي هذا الإطار أصبح من الضروري التعرف على خطوات كيفية قيام المعلم بتحضير و إعداد درساً افتراضياً عبر برنامج تيمز المتخصص في هذا الشأن.

كيف تعد درس افتراضي على تيمز

الدليل الإرشادي للمعلم  المتاح عبر خدمة العودة للمدارس أوضح الخطوات حول كيفية إعداد درس الفصل الافتراضي والتواصل مع الطلاب والشرح للمقرر الدراسي وفق الجدول الُمعتمد والخطة الزمنية على النحو المُبين أدناة.

  1. سجل دخولك على منصة مدرستي بواسطة بيان حسابك على microsoft ofice 365.، وقد كن قد شرحنا كيفية تفعيل حساب مايكروسوفت واستخراج بيانات الدخول من توكلنا لبرنامج تيمز.
  2. اختار الجدول الدراسي من القائمة الرئيسية.
  3. اختر من الجدول الحصة التي أنت بصدد تحضيرها وحدد لها التاريخ والوقت ورقمها.
  4. اختر اربط قُم بإعداد الدرس.
  5. حدد المسار وخيارات تقديم الدرس والحصة الافتراضية.
  6. قُم بإعداد الحصة الافتراضية وأضف المكونات: الإثراءات للمحتوى التعليم عبر الدروس المُسجلة من قنوات عين الفضائية، إضافة إثراء أو أكثر لتنويع المصادر ودعم التعلّم للطالب، إضافات المُعلم للأنشطة والوجبات المتاحة عبر بنك الأسئلة وغيرها من الأدوات.
  7. احفظ العمل والمكون وستظهر لك الحصة في الجدول.
  8. يجب أن يحرض المعلم على التواجد قبل بداية الحصة، وفق حال حدوث أي معوق عليه إبلاغ إدارة المدرسة.
كيف تعد فصل افتراضي للطلاب
كيف تعد فصل افتراضي للطلاب

رحلة المعلم التعليمية ستكون هي الأخرى من الأمور التي سنعمل على توضيح خطواتها حتى تعم الفائدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *